الجزائر – انتخب ممثل الجزائر، الرئيس المدير العام لمؤسسة البريد السريع، بن سي السعيد نبيل، عضوا في مجلس تسيير تعاونية البريد السريع للاتحاد البريدي العالمي، حسب ما أفاد به، اليوم الخميس بيان لذات الهيئة.

وأوضح ذات المصدر أن التشكيلة الجديدة للمجلس مكونة من ممثلي كل من الجزائر وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وسنغافورة والسنغال وهولندا واليابان وكذا جزر كايمان، مشيرا إلى أن عهدة أعضائها تمتد إلى غاية انعقاد الجمعية العامة المبرمجة خلال سنة 2023.

وأضاف البيان أن دور مجلس تسيير تعاونية البريد السريع للاتحاد البريدي العالمي هو “تحديد سياسات واستراتيجيات التعاونية وكذا مخطط عملها”، علاوة على “ضبط المعايير العملية والتجارية والتقنية وكذا المبادرة بمختلف التوصيات المتعلقة بسير خدمة البريد السريع”.

وفي سياق ذي صلة، ذكر ذات المصدر أن تعاونية البريد السريع أسست من قبل مجلس الاستغلال البريدي التابع للاتحاد البريدي العالمي، ل”تطوير وإدارة خدمات البريد السريع”، وتعنى  ب”تسهيل التعاون بين متعاملي البريد المنضوين تحت لواء الاتحاد بغية تمكينهم من تزويد الزبائن بخدمات عالية الجودة على نطاق عالمي”.

وتتكون التعاونية، التي تضم (175) متعاملا منخرطا من مختلف الدول، من الجمعية العامة، التي تتشكل من جميع الأعضاء، ومن مجلس تسيير التعاونية المكون من 09 أعضاء، وكذا من أمانة التعاونية، حسب ذات البيان.

وكـالة الأنباء الجزائرية