حل الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان,  هذا الخميس بولاية الطارف, بأمر  من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وذلك للوقوف على مخلفات الحرائق  التي مست عددا من مناطق الولاية.   

وعاين أيمن بن عبد الرحمان الذي كان مرفوقا بوفد وزاري حجم الأضرار الناجمة عن الحرائق بمنطقة البرابطية بالقالة.

وجدد  الوزير الأول إلتزام الدولة بالتكفل بجميع المتضررين مقدما التعازي بإسم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى عائلات ضحايا حرائق الغابات.

وقد كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, السيد كمال  بلجود, مساء أمس الأربعاء, عن تسجيل 106 بؤرة حريق في عدد من الولايات بشرق  البلاد, خلفت 26 حالة وفاة وعدد من المصابين داعيا المواطنين الى مزيد من   اليقظة والحذر خصوصا خلال هذه الفترة.

وقال السيد بلجود إن 24 حالة وفاة سجلت بولاية الطارف بينما أحصت ولاية  سطيف حالتي (2) وفاة جراء هذه الحرائق التي تسببت في اتلاف نحو 1800 هكتار من  الاحراش و 800 هكتار من الثروة الغابية في ولايات الطارف و سطيف و سوق أهراس  وجيجل وسكيكدة وتيبازة.

وكان رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, قد قدم أمس الأربعاء, تعازيه  الخالصة لعائلات ضحايا الحرائق, متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وأكد الرئيس تبون “وقوف الدولة والتجند التام لمختلف المصالح بتسخير كافة  الإمكانيات البشرية والوسائل المادية لإخماد الحرائق والتكفل بالمصابين”.

الإذاعة الجزائرية