واشنطن – أجرى الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الأربعاء بواشنطن، على هامش مشاركته في القمة الأمريكية-الإفريقية، ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، محادثات مع كاتبة الدولة الأمريكية للتجارة، السيدة جينا رايموندو.

وقد سمح اللقاء الذي جرى خلال أشغال منتدى الأعمال الأمريكي-الإفريقي، بتأكيد الرغبة المشتركة للبلدين في تعزيز المحتوى الاقتصادي للعلاقات الثنائية من أجل الارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية التي تربط الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا الشأن، استعرض الوزير الأول الإصلاحات التي تجسدت بالجزائر بتوجيهات من رئيس الجمهورية، السيد المجيد تبون، من أجل تحسين مناخ الاستثمار و الأعمال في البلاد، والتي مكنت الجزائر من التموقع كوجهة استثمارية بامتياز.

كما تطرق الطرفان إلى الفرص الاستثمارية الهائلة التي تتيحها السوق الجزائرية، سيما في ضوء الأولويات التي حددتها الحكومة في مخطط عملها من أجل تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، خاصة في قطاعات الفلاحة والمنشآت القاعدية والطاقة والطاقات المتجددة والتكنولوجيات الحديثة والاتصالات.

وبذات المناسبة، أعربت كاتبة الدولة الأمريكية للتجارة عن “الاهتمام البالغ” الذي يبديه متعاملون أمريكيون للاستثمار في الجزائر.

وقد تناول الطرفان أيضا جهودهما المشتركة من أجل مرافقة المستثمرين وتكثيف الاتصالات بين رجال الأعمال في البلدين.

وفي هذا السياق، اتفق الجانبان على تحضير زيارة مرتقبة إلى الجزائر لكاتبة الدولة الأمريكية للتجارة على رأس وفد هام لرجال الأعمال، وذلك خلال الربع الأول من السنة المقبلة.

وكـالة الأنباء الجزائرية