وهران – سيكون تطوير الهدروجين الأخضر في قلب برنامج محاضرات الطبعة ال 12 للصالون الدولي للطاقات المتجددة المرتقب تنظيمها بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” لوهران بين 24 و26 أكتوبر الجاري، حسبما علم لدى المنظمين.

و سيقدم خبراء ومختصون جزائريون وأجانب على هامش هذه الطبعة سلسلة من المحاضرات حول موضوع الطاقات المتجددة, حسب بيان لوكالة “ميرياد للاتصال” المنظمة لهذه التظاهرة.

و سيحظى موضوع تطوير الهيدروجين باهتمام خاص خلال المحاضرات المبرمجة بالمناسبة, وفق ذات المصدر.

و ذكر المنظمون: “برمجنا محاضرتين حول هذا الموضوع حيث تخص الأولى محور الهيدروجين الأخضر سيقدمها خبير من هولندا والثانية ستتناول مسألة السوق العالمية للهيدروجين الأخضر والفرص المتاحة بالجزائر سيتم تقديمها من طرف خبير بسونطراك”.

كما ستتناول محاضرات أخرى مسألة الانتقال الطاقوي الذي يعد أحد المجالات التي تكتسي أولوية في مخطط عمل الحكومة إضافة إلى النجاعة الطاقوية.

و سيضم هذا الصالون عدد كبير من الفاعلين في مجال الطاقة من داخل الوطن وخارجه على غرار مجمعي سونطراك و سونلغاز وتوتال اينرجي والمجمع الصناعي “جيكا” و زرقون قرين اينرجي إضافة إلى حضور قوي لمشاركين من مملكة هولندا من خلال وفد هام من المستثمرين, حسبما أشير إليه.

و ستقام هذه الطبعة الجديدة حول موضوع “الانتقال الطاقوي من أجل نمو أخضر” و تنظم لدعم مخطط عمل الحكومة في مجال تطوير الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقوية, وفق ذات البيان.

وكـالة الأنباء الجزائرية