تم عقد اجتماع بمقر الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي تحضيرا للمؤتمر والجمعية العامة الـ49 للمنظمة الإفريقية للتأمينات، التي ستعقد من 27 إلى 31 ماي بالجزائر العاصمة، حسبما أفاد به يوم الاثنين بيان للصندوق.

وجمع هذا الاجتماع المتدخلين الأساسيين للتحضير لهذا الحدث، وهم رئيس المنظمة الإفريقية للتأمينات بن كاجاوانغ، والأمين العام للمنظمة جون باتيست نتو كامازينا، ورئيس الاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين، يوسف بن ميسية، ورئيس اللجنة المحلية للتنظيم، شريف بن حبيلس، وأمين هذه اللجنة سيد علي أوزان، حسب نفس المصدر.

وخلال هذا اللقاء، ركز المشاركون على ضرورة ترقية التأمينات في القارة الإفريقية، مع التأكيد على أهمية هذا القطاع باعتباره أداة تنمية اقتصادية واجتماعية في إفريقيا، وفقا للبيان ذاته.

وتنظم الدورة الـ49 للجمعية العامة للمنظمة الإفريقية للتأمينات بفندق الأوراسي بين 27 و31 ماي، حيث ستتمحور المناقشات حول موضوع : “مساهمة التأمين في التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي في إفريقيا”.

ويشكل الحدث فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف المتدخلين في السوق العالمية للتأمينات، من أجل مرافقة البرامج الاجتماعية الاقتصادية التي تعنى بضمان الأمن الغذائي والمحافظة عليه في البلدان الإفريقية، حسب البيان.

للتذكير، تم انتخاب الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي خلال الدورة السابقة للجمعية العامة لمنظمة التأمينات الإفريقية، في اللجنة التنفيذية لهذه المنظمة، كما تم انتخاب مديره العام شريف بن حبيلس نائبا لرئيس المنظمة.

وكانت الجزائر العاصمة قد احتضنت بين 25 و28 مايو 2008 أعمال الدورة الـ 35 للجمعية العامة لهذه المنظمة القارية التي تضم 55 عضوا.

وتعتبر المنظمة التأمينات الإفريقية منظمة غير حكومية معترف بها من قبل عدة حكومات أفريقية، وتقع أمانتها الحالية في الكاميرون.

تم إنشاء هذه المنظمة سنة 1972 بهدف تطوير صناعة التأمينات في إفريقيا وترقية العمل التعاوني ما بين البلدان الإفريقية فيما يتعلق بالتأمين وإعادة التأمين.

الإذاعة الجزائرية