قدم المؤلف الاسباني، لويس رودريغي كابديفيلا بمدينة برشلونة بإقليم (كتالونيا) كتابه تحت عنوان “حياة مع جبهة البوليساريو”، وذلك ضمن تظاهرة للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس جبهة البوليساريو.

و تمت مراسم تقديم الكتاب أمام جمهور من المثقفين والكتاب والصحفيين الإسبان, إضافة إلى ممثل جبهة البوليساريو بكتالونيا, عابدين بشرايا, وعدد من رؤساء وممثلي جمعيات التضامن, وأعضاء من الجالية الصحراوية بالمنطقة.

و يقول لويس رودريغي أن الكتاب يحكي جانبا من كفاح الصحراويين من خلال مرافقة المتضامن المعروف بـ “لاري”, ولكنه أيضا يقف على محطات مهمة من تاريخ المقاومة قبل عام 1973.

و يستعرض الكتاب تاريخ الكفاح المسلح للشعب الصحراوي و وقف إطلاق النار, والخيبة التي تبعته بعد تنصل المحتل من التزاماته, وعدم جدية المنتظم الدولي, كما يتطرق لنضال الصحراويين وصبرهم في المناطق المحتلة ومخيمات العزة والكرامة, ليؤكد في النهاية أن الحق لا بد أن ينتصر وأن الشعب الصحراوي ماض في نضاله حتى تحقيق كل طموحاته.

لويس رودريغي كابديفيلا هو صحفي ومؤلف اسباني ينحدر من كاتالونيا وقد زار المناطق المحررة من الجمهورية الصحراوية والمخيمات وعرف بمناصرته للقضية الصحراوية.

و سبق له نشر عدة مقالات في الصحف عن كفاح الشعب الصحراوي, كما أشرف على عدة وثائقيات تحكي نضال الصحراويين وسعيهم الملهم لتقرير مصيرهم واستكمال سيادتهم وتحقيق استقلالهم الوطني.

الإذاعة الجزائرية