الداخلة (مخيمات اللاجئين الصحراويين ) – أكد يوم الأربعاء رئيس اتحاد الصحفيين و الكتاب الصحراويين نفعي أحمد محمد بالداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين بأن المؤتمر ال 16 لجبهة البوليساريو حظي بتغطية إعلامية  صحراوية و دولية  واسعة .

وأوضح السيد نفعي في تصريح لوأج على هامش أشغال مؤتمر الشهيد (أمحمد خداد لحبيب )  “بأن عشرات الوسائل الإعلامية ما بين الدولية و الصحراوية ، فضلا عن مختلف الوسائط و المواقع التخصصية و حتى من الإعلام المستقل غطت الاشغال، مشيرا الى “تواجد ما يربو عن 70 وسيلة اعلامية من الجزائر  “.

وشكلت التغطية الإعلامية للمؤتمر كما قال “محطة فارقة في تاريخ مؤتمرات الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادى الذهب، على ضوء التطورات الحاصلة الأن و ما يجب أن تحظى به القضية الصحراوية على مستوى التفاعل الإعلامي”.
وأشار رئيس اتحاد الصحفيين و الكتاب الصحراويين  الى حضور “وسائل إعلام برازيلية وكوبية ومن فنزويلا , وايطاليا واسبانيا .

وأبرز السيد نفعي بأن وفد إعلامي هام مرافق لبعثة البرلمان الأوروبي للمتضامنين مع القضية الصحراوية شارك في تغطية أشغال المؤتمر، مبرزا أنه ” كانت هنالك تغطية على مستوى الوسائط الأوروبية سواء كبلدان أو ككتلة ، فضلا عن مشاركة إعلامية من جنوب إفريقيا التي رافقت الوفد الجنوب إفريقي رفيع المستوى للمؤتمر”.

للإشارة تتواصل أشغال المؤتمر ال 16 لجبهة البوليساريو المنعقد تحت شعار / تصعيد القتال لطرد الاحتلال و استكمال السيادة / بعد تمديد أشغاله ليومين إضافيين على ضوء القانون الأساسي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادى الذهب ، حيث صوت المؤتمرون على تقليص عدد الأعضاء في الأمانة الوطنية الصحراوية التي أصبح عددها 27 عضوا بعدما كان 29 عضوا، و أيضا على عدم إدراج أمناء المنظمات الجماهيرية أعضاء في الأمانة الوطنية الصحراوية ، حسبما أفادت به رئاسة المؤتمر.

للتذكير فإن المؤتمر ال 16 لجبهة البوليساريو متواصل منذ ال13 من يناير الجاري ، بمشاركة ما يزيد عن 2000 مندوب و ما يربو عن 300 شخصية قادمة من إفريقيا، أمريكا اللاتينية، أوروبا، استنادا إلى المنظمين.

وكـالة الأنباء الجزائرية