دمشق – أكدت اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي مجددا أنه “لا بديل عن تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال”.

وخلال اجتماع عقده مكتبها التنفيذي عبر تقنية التحاضر عن بعد، برئاسة رئيسها محمود الصالح، جددت اللجنة تأكيدها أنه “لا بديل عن تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير و الاستقلال و الحرية “، مشددة على “ضرورة احترام هذا الحق”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الصحراوية (واص)، يوم السبت.

وناقش الاجتماع، خطة عمل اللجنة العربية للتضامن مع الشعب العربي الصحراوي من خلال العمل على استقطاب المزيد من الشخصيات السياسية والفكرية العربية.

وأكد رئيس المكتب التنفيذي أهمية تنسيق الفريق القانوني في اللجنة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي مع عدد من المنظمات الدولية لعقد سلسلة من اللقاءات “لشرح حق الشعب العربي الصحراوي في تقرير مصيره والتخلص من الاحتلال المغربي الظالم والناهب لخيرات هذا الشعب منذ ما يقارب نصف قرن”.

كما أبرز السيد محمود صالح، أهمية انضمام اللجنة إلى الأسرة الدولية “لتحقيق فاعلية أكبر في عملية تسريع تفعيل القرار الدولي المتعلق بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية”، داعيا دول العالم بشكل عام والعربية بشكل خاص إلى الوقوف إلى جانب حق هذا الشعب “وإصدار قرار بتطبيق حق الشعب العربي الصحراوي في تقرير مصيره والتخلص من الاحتلال، بعيدا عن مصالح تلك الدول مع الاحتلال المغربي”.

وقرر المكتب التنفيذي للجنة، العمل على دعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة دي مستورا للوصول إلى قرار “حاسم وملزم للنظام المغربي في إنهاء احتلاله للأراضي الصحراوية”، والتأكيد على حق الشعب العربي الصحراوي في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة.

وكـالة الأنباء الجزائرية