احتل الجناح الدولي، الجزائري لنادي مانشستر سيتي (الرابطة الانجليزية الممتازة لكرة القدم)، رياض محرز، المركز الـ 12 في الترتيب النهائي لجائزة الكرة الذهبية التي تنظمها مجلة «فرانس فوتبول”- لسنة 2022، حيث يجرى الحفل مساء اليوم الاثنين بمسرح شاتلي بباريس.

واختير قائد الفريق الوطني الجزائري -الذي سجل الموسم الماضي 24 هدفا في كل المنافسات وقدم تسع تمريرات حاسمة- في القائمة التي تضمنت 30 لاعبا.

وهذه المرة الرابعة، التي يتنافس فيها محرز، خلال مشواره الكروي على جائزة الكرة الذهبية، بعد 2016 (المرتبة السابعة)، عندما كان ينشط في صفوف ليستر سيتي، وفي سنة 2019 عندما احتل الصف ال 10 في الترتيب النهائي وكذلك في موسم 2021 أين احتل المرتبة ال 20.

وتقدم قائد المنتخب الجزائري لاسيما على البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشيستر يونايتد / المرتبة الـ 20)، الانجليزي هاري كاين (توتنهام / المرتبة ال 21) وكذا الأوروغواياني داروين نونيز (ليفربول/ ال 25).

وفاز الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 اليوم الاثنين.

ونال بنزيمة الجائزة في نسختها 66 بعدما قاد ريال مدريد لحصد لقبي رابطة أبطال أوروبا والبطولة الإسبانية موسم 2021-2022.

وتسلم بنزيمة الجائزة من مواطنه ومدربه السابق زين الدين زيدان خلال حفل نظم بمسرح شاتليه في باريس.

وبنزيما هو ثاني لاعب فرنسي يفوز بالكرة الذهبية منذ 1998 بعد تلك التي فاز بها مواطنه زين الدين زيدان.

وتفوق بنزيمة على السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول سابقا وبايرن ميونيخ

حاليا وبطل إفريقيا مع منتخب بلاده.

وتمنح جائزة الكرة الذهبية، من قبل لجنة حكام دولية متكونة من صحفيين دوليين مختصين، بمعدل ممثل واحد عن كل بلد وحسب معايير أساسية كالمردود الفردي والجماعي (سجل) خلال السنة، مرتبة اللاعب (الموهبة والروح الرياضية) ومشوار اللاعب.

الإذاعة الجزائرية