الجزائر – تمكنت مفارز من الجيش الوطني الشعبي, يوم السبت, من القضاء على إرهابيين وجرح وتوقيف اثنين آخرين إثر كمين “محكم” في عملية نوعية قرب الشريط الحدودي الجنوبي بالقطاع العملياتي إن قزام, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الأمثل للمعلومات, تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي إثر كمين محكم في عملية نوعية قرب شريطنا الحدودي الجنوبي بالقطاع العملياتي إن قزام بالناحية العسكرية السادسة, اليوم السبت 17 ديسمبر 2022, من القضاء على إرهابيين اثنين (02) أحدهما جثة متفحمة, وجرح إرهابيين اثنين (02) وتوقيفهما”.

كما تم استرجاع, خلال هذه العملية النوعية, –يضيف ذات المصدر– “أسلحة ثقيلة ومعدات أخرى تمثلت في أربعة (04) عربات من نوع طويوطا ستايشن (محروقة), ثلاثة (03) رشاشات ثقيلة من نوع 12.7 ملم (محروقة), رشاش (01) من نوع FMPK (محروق), ستة (06) أسلحة رشاشة من نوع كلاشنكوف PMAK (محروقة), سلاح رشاش (01) من نوع كلاشنكوف PMAK (حالة جيدة),سلاح رشاش (01) مجهول النوع (محروق),قاذف صاروخي (01) من نوع RPG-7  (محروق) وبندقية قناصة (01) من نوع SVD (محروقة)”.

وتم استرجاع أيضا “هاتف (01) من نوع ثريا, اثنين (02) هواتف نقالة ذكية واثنين (02) هواتف نقالة”.

و”تأتي هذه العملية النوعية لتؤكد مرة أخرى عزم ويقظة قوات الجيش الوطني الشعبي على حماية حدودنا, وتطهير بلادنا من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن”,يشير بيان وزارة الدفاع الوطني.

وكـالة الأنباء الجزائرية