وهران – استقطبت الطبعة الثالثة عشر للصالون الدولي للسياحة والسفر والنقل الذي أسدل الستار على فعالياته مساء يوم السبت بوهران 10 آلاف زائر من الجمهور العريض والمهنيين, حسبما استفيد لدى المنظمين.

وفي تصريح ل /وأج, أبرز منظم الصالون الدولي للسياحة والسفر والنقل المقام بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” نور الدين داودي أن التظاهرة استقطبت 10 آلاف شخص منهم 8 آلاف مهني من وكالات للسياحة و السفر وأصحاب فنادق ومتعاملين في النقل.

وتميزت هذه التظاهرة التي شارك فيها أزيد من 130 عارضا في شتى ميادين السياحة والفندقة والنقل من الجزائر ودول أجنبية بإبرام عقود لاسيما بين وكالات السياحة والسفر والمؤسسات الفندقية تسمح للزبون بالحجز بالفنادق عبر الوكالات وذلك في إطار تطوير الخدمات السياحية بالجزائر وترقية الوجهة الجزائرية, كما ذكر السيد داودي.

كما مكن هذا الموعد السنوي لمحبي السفر من اكتشاف أنظمة الحجز في الفنادق واختيار الرحلات السياحية من خلال منصات الكترونية تم عرضها من طرف شركات جزائرية تقدم حلولا متطورة في مجال رقمنة قطاع السياحة وكذا الاطلاع على عروض مقدمة من طرف شركات النقل الجوي.

وشكلت هذه التظاهرة أيضا فرصة سانحة للفدرالية الوطنية للفندقة والسياحة لعرض منتجاتها وبرنامج عملها لسنة 2023 للمساهمة في تطوير السياحة الوطنية وترقية الوجهة الجزائرية وتحسن الخدمات الفندقية, حسبما ذكره رئيس الفدرالية التي لها مكاتب ب 47 ولاية والتي أحصت 557 منخرطا خلال السنة الماضية.

وفي إطار برنامجها تعتزم الفدرالية تنظيم يوم دراسي حول موضوع “آليات تمويل مشاريع الفندقة والسياحة” في 11 مارس القادم بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان بالجزائر العاصمة وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والصناعة التقليدية, كما أضاف عبد الوهاب بولفخاذ.

ومن جهته استقطب جناح فندقة سياحة وحمامات معدنية الذي أبرز ثراء الموروث السياحي والثقافي وفنون الطبخ بمختلف مناطق البلاد جمهورا كبيرا.

وفي إطار الصالون الدولي للسياحة والسفر والنقل المقام تحت رعاية وزير السياحة والصناعة التقليدية استمتع العديد من الزوار والعارضين بجولات سياحية لأهم المعالم الأثرية والتاريخية بوهران للترويج لها.

كما عرفت محاضرات مبرمجة ضمن فعاليات هذا الصالون المنظم من طرف وكالة الإشهار وتنظيم المعارض “أسترا” حضورا قويا خاصة تلك التي تناولت “تطوير الوجهة الجزائرية عبر شبكة التواصل الاجتماعي” و “الثقافة في خدمة السياحة”.

وكـالة الأنباء الجزائرية