استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, الرئيس المدير العام لشركة “ايلينك” الصينية, ليلي غونغ, حيث تحادث الطرفان حول سبل تطوير التعاون الثنائي في قطاع الصناعة, لاسيما ما تعلق بمجال الصناعات الالكترونية, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتم عقد هذا اللقاء بمقر الوزارة, حسب المصدر نفسه, بحضور وفد رفيع المستوى رافق الرئيس المدير العام لشركة “ايلينك”, فرع الشركة الصينية “سي أو سي” (CEC) المتخصصة في الصناعات الالكترونية وأنظمة الحماية الإلكترونية.

وخلال هذا الاجتماع, استمع السيد عون إلى عرض مفصل حول الشركة الصينية, المتواجدة في الجزائر منذ أكثر من عشرين سنة, وسبل تطوير التعاون الثنائي في قطاع الصناعة, لاسيما ما تعلق بمجال الصناعات الالكترونية القاعدية وتكنولوجيات الاتصال.

واثر هذا العرض, “أشاد الوزير بمكانة شركة “ايلينك” و مستوى التحكم في التكنولوجيا الحديثة و مساهمتها الفعالة في تطوير هذه المجالات في الجزائر”, يضيف البيان.

كما دعا الوزير إلى ضرورة تكثيف عمل الشركة في الجزائر والذهاب لتصنيع “كل ما يحتاجه السوق الوطني” في المجال الإلكتروني مع انشاء شراكات صناعية وفق مبدأ رابح رابح.