أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، اليوم الخميس، على أهمية الاستثمار للنهوض بقطاع السياحة في الجزائر، لاسيما بالولايات التي تتوفر على مؤهلات تجعل منها وجهات سياحية بامتياز.

وخلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح أسئلة شفوية على عدد من أعضاء الحكومة، رد الوزير على انشغالات عدد من النواب بخصوص دعم الاستثمار السياحي بكل من الجزائر العاصمة، غرداية، مستغانم، المسيلة ووهران، أن قطاعه يسعى الى “تطوير مختلف أنواع السياحة، لاسيما الساحلية والصحراوية والحموية والايكولوجية من خلال التكفل بمناطق التوسع السياحي وتهيئتها لوضعها في متناول المستثمرين”.

وذكر الوزير في هذا السياق أن ولاية غرداية “تزخر بمقومات سياحية متنوعة وتتوفر على أربع مناطق للتوسع السياحي تتربع على 277 هكتار”.

وشدد بخصوص الولايات الأخرى الى ضرورة “توسيع المشاريع السياحية بها وتدارك النقص المسجل في مرافق الايواء وكذا تخفيض الاسعار” .

وبخصوص اعادة الاعتبار للقصور والاحواش المتواجدة بالمنطق الزراعية بولاية الجزائر، أكد السيد ديدوش أن قطاعه، بالتنسيق مع قطاع الفلاحة، يعمل على “تهيئة هذه القصور والأحواش وإدراجها في برنامج القطاع بهدف ترقية السياحة الايكولوجية”.