الجزائر – التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، يوم الاثنين بالعاصمة السلوفينية ليوبليانا، رؤساء المجموعات البرلمانية للجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن السيد بوغالي أبرز خلال هذا اللقاء تحقيق الجزائر ل”مكاسب اقتصادية واجتماعية عديدة، تحت قيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في إطار الجزائر الجديدة”، منوها ب”مسار مختلف الإصلاحات السياسية التي تجلت من خلال المكاسب المحققة”.

وبذات المناسبة تطرق السيد بوغالي إلى “أهمية تعزيز العلاقات بين الجزائر وسلوفينيا وضرورة توسيع دائرة الحوار والتواصل المباشر بين البلدين”، مشددا على “ضرورة توسيع علاقات التعاون والتشاور بين البلدين، في ظل وجود أرضية خصبة وتوفر بيئة ملائمة لتحقيق ذلك بعد الإصلاحات التي أطلقها رئيس الجمهورية لا سيما قانون الاستثمار الجديد الذي يفتح آفاقا واعدة للشراكة والتعاون”.

من جهتهم –يضيف البيان– نوه رؤساء المجموعات البرلمانية المشكلة للجمعية الوطنية لسلوفينيا ب”التقدم الكبير” الذي عرفته العلاقات الجزائرية -السلوفينية،  “خاصة وأن الجزائر تعد من أهم الشركاء على الصعيد الإفريقي”، داعين بالمناسبة إلى “تأسيس لجنة مشتركة بين البلدين على الصعيد الدبلوماسي”.

وفي ذات السياق ، دعا رئيس مجموعة برلمانية بالجمعية الوطنية لسلوفينيا إلى “ضرورة تعميق العلاقات بين البلدين، وأن لا تقتصر على الدبلوماسية البرلمانية فقط، بل كذلك بين الحكومات، في انتظار مستقبل واعد يبشر بمزيد من التقدم والرقي و الازدهار”، وكذلك إلى “تجسيد زيارة الرئيس السلوفيني إلى الجزائر في أقرب وقت لتعزيز الحوار السياسي وبناء علاقات تعاون اقتصادي وشراكة متينة”.

وكـالة الأنباء الجزائرية