التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, أصحاب مؤسسات جزائرية ناشئة يشاركون في دورة تكوينية بعاصمة كوريا الجنوبية سيول, وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها الى هذا البلد، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن اللقاء الذي ضم 19 شابا من أصحاب المؤسسات وجرى بحضور سفير الجزائر بكوريا الجنوبية والوفد البرلماني المرافق للسيد بوغالي, “سمح بالتعرف على التنوع في التشكيل المؤسساتي للوفد واختصاصات كل مؤسسة وأهداف البرنامج المستهدف من التكوين وآليات تأطيره”.

وعند تناوله الكلمة, قال رئيس المجلس أن “برنامج المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة, الذي تحول إلى واقع يعتمد على إرادة سياسية واضحة لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في الاهتمام بالقطاع ومنحه الدعم والاهتمام اللازمين بهدف تمكين الشركات الناشئة من أن تصبح العنصر الفعال في تنويع الاقتصاد الوطني وإخراجه من التبعية للمحروقات ومن اقتصاد الريع إلى اقتصاد المعرفة”.

وأكد على أهمية الاستثمار في الشركات الناشئة، لافتا الى أن “تحسين مناخ المقاولاتية والابتكار مكن بشكل كبير من تحسين ترتيب الجزائر على الصعيد القاري في مجال المؤسسات الناشئة”.

ودعا إلى “رفع التحدي وإحداث التغيير الحقيقي وتقديم الإضافة للاقتصاد الجزائري”, مبرزا أهمية “الاستفادة من خبرة الدول الرائدة في مجال المؤسسات الناشئة، على غرار كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية والصين الشعبية”.

وأشار البيان إلى أن أصحاب المؤسسات الناشئة أجمعوا في تدخلاتهم على “تثمين الرعاية الممنوحة للمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة من قبل رئيس الجمهورية والنظرة الاستشرافية المؤطرة لها”, وفقا لذات المصدر.