الجزائر – عقد رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد ابراهيم بوغالي يوم الاثنين بمقر المجلس لقاء مع لجنة الفلاحة والصيد البحري وحماية البيئة خصص لتقديم عرض حول البعثات الاستعلامية المؤقتة التي قامت بها اللجنة من 16 إلى 23 أكتوبر الجاري، حسب ما جاء في بيان للمجلس.

وقدمت وفود اللجنة الثلاثة التي باشرت العمل الاستعلامي بعدد من الولايات الجنوبية عروضا حول المنشآت والمستثمرات الفلاحية التي زارتها والمشاكل التي رفعتها ميدانيا وتلك التي أثارها الفلاحون خلال لقاءاتهم مع أعضاء البعثات الاستعلامية في الولايات التي زارتها .

وخلال هذا اللقاء شدد رئيس المجلس -حسب البيان-على ضرورة النزول إلى الميدان ومرافقة ومساعدة الفلاح وتقديم كل الدعم والعمل على إيجاد حلول حقيقية للمشاكل المطروحة.

في ختام اللقاء اقترح رئيس المجلس إعداد مخططات رئيسية للإنتاج الفلاحي تراعي الظروف الطبيعية والمناخية لكل منطقة وخصوصا بالنسبة للولايات الفلاحية بامتياز، كما شدد على ضرورة عقلنة استعمال المياه الجوفية ودعا إلى الاستغلال الأمثل للأراضي الفلاحية بالاعتماد على الآلات الحديثة، مركزا في ذات الوقت على أهمية إنجاز مخابر لمراقبة الجودة والحرص على احترام المعايير الدولية في المنتوج الفلاحي.

يجذر التذكير أن لجنة الفلاحة كانت قد أوفدت ثلاثة أفواج إلى ولايات أدرار، تيميمون، المنيعة، بسكرة، المغير، وادي سوف، غرداية، توقرت وورقلة وذلك بغية الاطلاع على واقع قطاع الفلاحة بها والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تحول دون تحقيق النتائج المرجوة في إطار برنامج رئيس الجمهورية للوصول إلى ضمان الأمن الغذائي الوطني.

وحضر اللقاء نواب الرئيس وعدد من رؤساء اللجان.

وكـالة الأنباء الجزائرية