الجزائر – أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء، محادثات مع رئيس مجلس الشورى للمملكة العربية السعودية، الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ، تم خلالها التطرق إلى واقع وآفاق العلاقات الثنائية بين البلدين، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

واستعرض السيد بوغالي خلال اللقاء الذي جرى بمقر المجلس “واقع وآفاق العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين ومختلف مجالات التعاون وكذا سبل إعطائه الدفع اللازم حتى يكون في مستوى التاريخ المشترك والتطلعات المستقبلية”.

وأشار بالمناسبة إلى الزيارة الرسمية التي قادت رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى المملكة العربية السعودية، موضحا أنها “تؤكد إرادة سياسية مشتركة لتعزيز التعاون والتنسيق والتشاور حول القضايا التي تهم البلدين”.

وفي نفس السياق، عبر السيد بوغالي عن “رغبة الجزائر، بقيادة رئيس الجمهورية، في أن تصبح السعودية من أوائل المستفيدين من المزايا التي يمنحها قانون الاستثمار، وذلك بما يتيح مزيدا من الفرص لتحقيق شراكة واعدة ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين”، مثمنا بهذا الخصوص استضافة المملكة لقمة EXPO 2030، معتبرا أنها “ستلبي الكثير من التطلعات على مستوى التعاون العربي”.

وعلى صعيد آخر، حث رئيس المجلس على “ضرورة العمل والتنسيق بين الجزائر والسعودية مع مختلف الهيئات الإقليمية والدولية من أجل حل القضايا المطروحة على الساحة حاليا، على غرار القضية الفلسطينية والأزمة في السودان وليبيا”، مذكرا بضرورة “حل النزاعات بالطرق السلمية واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وكذا حق الشعوب في تقرير مصيرها”.

من جهته، أشاد رئيس مجلس الشورى للمملكة العربية السعودية ب”العلاقات الأخوية القوية بين خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده، ورئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون”.

وأكد في السياق على “أهمية تبادل الخبرات لتحقيق المصالح التي تخدم العمل البرلماني والوصول إلى التكامل بين البلدين اللذين يسيران على نفس النهج من أجل التخلص من التبعية للمحروقات وتوسيع مجالات الاستثمار ومصادر الدخل”.

كما قدم الشيخ عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ في ختام اللقاء دعوة الى رئيس المجلس الشعبي الوطني لزيارة المملكة العربية السعودية، وفقا لبيان المجلس.

وكـالة الأنباء الجزائرية