أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني, ابراهيم بوغالي, خلال لقاء جمعه بالرئيس السابق للجمعية الوطنية الكورية, كيم جين كيو, اليوم الخميس بسيول, عزمه على دعم وتمتين العلاقات البرلمانية بين الجزائر وكوريا الجنوبية, حسب ما أورده بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته أن السيد بوغالي أكد خلال استقباله للرئيس السابق للجمعية الوطنية الكورية أن زيارته إلى كوريا الجنوبية “ستسمح بتحقيق مزيد من التواصل رفيع المستوى بما يزيد من حجم التعاون الثنائي إلى المستويات المأمولة”, داعيا في هذا الصدد إلى “ترقية التشاور وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين”.

من جهته, أعرب الرئيس السابق للجمعية الوطنية الكورية عن “ارتياحه لنتائج زيارته إلى الجزائر شهر يناير المنصرم, والتي حظي خلالها باستقبال من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون”.

كما استذكر بالمناسبة “التفاهم الإيجابي الذي لمسه من الجزائر”, معبرا عن “شكر الحكومة والبرلمان والشركات الكورية للرئيس عبد المجيد تبون على جهوده من أجل ترقية مناخ الاستثمار ودعم الشركات الكورية بالجزائر”.

وفي سياق آخر –يضيف البيان– تطرق السيد جين كيو إلى “المهام والأدوار التي يضطلع بها المعهد الدولي للابتكار الذي يرأسه في مجال تقديم الاستشارة للدول التي تود الاستفادة من التجربة التنموية الكورية”.