عرفت الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، التي جرت السبت، انفراد فريق شباب قسنطينة مؤقتا بصدارة الترتيب على الرغم من تعثره على أرضه أمام مولودية وهران (0-0)، فيما تعرض وفاق سطيف إلى خسارة كبيرة على يد مضيفه جمعية الشلف برباعية نظيفة، في الوقت الذي حقق فيه فريقا نجم مقرة واتحاد خنشلة أول فوز لهما منذ بداية الموسم.

وبملعب رمضان بن عبد المالك، لم يتمكن لاعبو المدرب خير الدين ماضوي من الإطاحة بالضيف مولودية وهران، الذي فرض على شباب قسنطينة تعادلاً بدون أهداف.

وبالرغم من هذه النتيجة، إلاّ أنّ “السنافر” ينفردون بريادة الترتيب (13 نقطة) بعد سلسلة اربعة انتصارات متتالية، فيما تراجع “الحمراوة”  الى المرتبة الـ 14 بثلاث نقاط، دون تدوين أي فوز منذ انطلاق المنافسة.

من جهته، انهار وفاق سطيف خارج الديار امام مضيفه جمعية الشلف (4-0)، وهي اول خسارة لـ “النسر الأسود” والتي أثارت غضب عشاق الفريق، فيما أعادت ثقة “الشلفاوة” بعد ثلاث تعادلات متتالية.

وعلى إثر هذه النتيجة، يقفز ابناء “الونشريس” الى الصف الثالث مناصفة مع شباب بلوزداد، المنقوص من لقاءين، برصيد 9 نقاط لكل منهما، بالمقابل، يتراجع الوفاق الى المرتبة الخامسة بـ 7 نقاط ناقص مباراة.

من جانب آخر، حقق نجم مقرة واتحاد خنشلة أول انتصار لهما في الموسم وكان ذلك أمام كل من شبيبة الساورة (1-0) وهلال شلغوم العيد (2-0). ومعلوم ان الساورة أكملت اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد اللاعب بوزياني (56).

ويسمح الفوز لمقرة وخنشلة بالارتقاء إلى الصفين 11 و 13 على التوالي، حيث يرفع النجم رصيده إلى أربع نقاط، في الوقت الذي يحوز فيه الاتحاد على (3ن)، أما ابناء الجنوب فيتراجعون إلى المركز السابع بسبع نقاط، بينما تتواصل معاناة الهلال في ذيل البطولة بنقطة “يتيمة”.

بالمقابل، حصدت شبيبة القبائل (نائب البطل)، أول نقطة لها في الموسم بعدما عادت بالتعادل من أرض البيض أمام المولودية المحلية (0-0).
ورغم ذلك إلا ان “الكناري” يبقى في مؤخرة الترتيب بنقطة وحيدة، ناقص مباراة، رفقة هلال شلغوم العيد، على عكس “فرسان الهضاب” الذين يحتلون الصف السادس (7ن).

وفي مباراة أخرى، استغل أمل الاربعاء فرصة استضافته لاتحاد بسكرة ليفوز عليه بثنائية نظيفة، سمحت لأبناء “المتيجة” بالارتقاء إلى المرتبة الخامسة بسبع نقاط، بينما يتواجد “البساكرة” في المرتبة التاسعة بست نقاط.

يُشار إلى أنّه تم تأجيل “الداربيين” العاصميين، الى وقت لاحق، واللذان سيجمعان بين اتحاد الجزائر-نادي بارادو، وشباب بلوزداد-مولودية الجزائر.

ويعود سبب التأجيل الى تواجد أكثر من ثلاثة لاعبين من أندية اتحاد الجزائر، شباب بلوزداد ومولودية الجزائر رفقة المنتخب الوطني المحلي.

النتائج الجزئية:

أمل الاربعاء     – اتحاد بسكرة      2 – 0
شباب قسنطينة – مولودية وهران     0 – 0
جمعية الشلف  – وفاق سطيف        4 – 0
نجم مقرة       – شبيبة الساورة      1 – 0
مولودية البيض – شبيبة القبائل        0 – 0
اتحاد خنشلة    – هلال شلغوم العيد   2 – 0

مقابلات مؤجلة:
اتحاد الجزائر   – نادي بارادو
شباب بلوزداد   – مولودية الجزائر

الترتيب:

الفرق                 نقاط      لعب
1- شباب قسنطينة     13       5
2- اتحاد الجزائر      12       4
3- شباب بلوزداد      9         3
– جمعية الشلف        9         5
5- وفاق سطيف       7         4
– شبيبة الساورة       7         5
– أمل الأربعاء         7         5
– مولودية البيض     7         5
9- اتحاد بسكرة         6        5
10- مولودية الجزائر   5         4
11- نادي بارادو       4         4
–  نجم مقرة            4         5
13- اتحاد خنشلة       3         4
–  مولودية وهران    3         5
15- شبيبة القبائل      1         4
– هلال شلغوم العيد  1         5.

 الإذاعة الجزائرية