ارتقى شباب بلوزداد الفائز يوم الثلاثاء بميدانه أمام شباب قسنطينة (2-1) الى صدارة ترتيب بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، في الوقت الذي تعثرت فيه مولودية الجزائر بميدانها أمام نادي بارادو (2-2) لحساب الجولة الثانية عشرة للمنافسة التي تميزت أيضا بالفوزين العريضين لكل من شبيبة الساورة و وفاق سطيف.

فشباب بلوزداد النادي الوحيد الذي لم يتجرع مرارة الهزيمة منذ بداية الموسم،  ظفر بقمة الجولة أمام الرائد السابق شباب قسنطينة الذي تلقى هدفا قاتلا في الأنفاس الأخيرة للقاء من إمضاء اللاعب الدولي للفريق الوطني للمحليين، محمد أمين بلخير (د 83).

التشكيلة القسنطينية التي كانت تطمح للحفاظ على كرسي الريادة، منيت بهزيمتها الثانية هذا الموسم بعد تلك المسجلة بميدانها أمام مولودية الجزائر (0-2).

و في سطيف، لم يفوت الوفاق المحلي الفرصة لحصد النقاط الثلاث على حساب مولودية وهران (4-0) التي لم تسترجع أنفاسها بعد إقصائها المرير في منافسة كأس الجزائر على حساب أولمبي أقبو الناشط في قسم ما بين الجهات. أما الوفاق و في انتظار تعيين مدربه الجديد فقد قفز للمركز الثالث بمجموع 21 نقطة و بفارق نقطتين عن الوصيف شباب قسنطينة.

و عرف الصاعد الجديد لقسم النخبة و ظاهرة بداية الموسم، اتحاد خنشلة، هزيمة ثقيلة في الأربعاء أمام الأمل المحلي (5-1). هذا الأخير وضع حدا  لسلسة ثلاث مباريات دون فوز في البطولة.

و بملعب الدار البيضاء، عانت مولودية الجزائر، الأمرين للعودة في النتيجة أمام نادي بارادو الذي تقدم بهدفين (2-0) بعد 24 دقيقة، قبل أن تعدل المولودية النتيجة (2-2) في لقاء محلي وفى بكل وعوده.

و تمكن العميد من تقليص الفارق بواسطة إيسو (د 64) قبل ان يسجل بن دومة هدف التعادل في مرمى فريقه (د 83). رغم ذلك، نجح “الباك” في وقف النزيف الذي عرفه في المدة الأخيرة بتسجيله لثلاث هزائم متتالية في الوقت الذي أهدرت فيه المولودية فرصة ثمينة للصعود على المنصة.

وعاد الفريق العاصمي الآخر اتحاد الجزائر بنقطة التعادل (1-1) من تنقله إلى مقرة، وهو اللقاء السابع تواليا لأبناء سوسطارة  بدون هزيمة فيما ضيع النجم فرصة مغادرة منطقة الخطر.

و تمكن الصاعد الجديد، فريق مولودية البيض من كسب أول نقطة له خارج  قواعده من ميدان جمعية الشلف (0-0)، فيما يواصل أبناء الشلف تسجيل نتائج متذبذبة، فوتت عليهم فرصة احتلال مرتبة ضمن النصف الأول لجدول الترتيب العام.

في أسفل الترتيب، تمكنت شبيبة القبائل من كسب نقطة ثمينة في تنقلها إلى بسكرة (1-1)، رغم فشلها في العودة لسكة الانتصارات، حيث يعود آخر فوز لها إلى يوم 2 أكتوبر و ذلك على ميدان متذيل الترتيب، هلال شلغوم العيد (2-0). تشكيلة “الكناري” القابعة في المركز ما قبل الأخير مطالبة بالتدارك، لتفادي خيبة أمل كبيرة في نهاية الموسم.

أما اتحاد بسكرة، فلا يزال يعاني الأمرين، حيث سبق له أن سجل قبل هذا اللقاء، ثلاث هزائم متتالية.

و انتهت المباراة الأخيرة المدرجة في برنامج الجولة الثانية عشرة بانتصار يسير و عريض لشبيبة الساورة أمام صاحب المؤخرة هلال شلغوم العيد ( 5 – 0 ) و هو الفوز الذي يمكنه بالالتحاق باتحاد الجزائر في المركز السادس بمجموع 15 نقطة، بينما يبقى الهلال محافظا على مركزه الأخير و نقطته اليتيمة المسجلة في 12 مباراة.

الإذاعة الجزائرية