الجزائر- هنأ رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الاثنين، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، على النجاح الباهر الذي حققته المسابقة العسكرية الدولية “الفصيلة المحمولة جوا-2022″، والتي برهنت عن قدرة الجزائر على تنظيم هذا النوع من التظاهرات.

و جاء في رسالة التهنئة: “على إثر النجاح الباهر الذي تكللت به المسابقة العسكرية الدولية (الفصيلة المحمولة جوا-2022)، المنظمة لأول مرة بالجزائر، في الفترة الممتدة من 15 إلى 27 أغسطس 2022، يطيب لي أن أتوجه بتهاني الحارة إليكم، ومن خلالكم إلى كافة إطارات ومستخدمي الجيش الوطني الشعبي، الذين ساهموا بجهودهم المضنية والمتفانية في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية العسكرية الدولية”.

و أكد الرئيس تبون أن هذه التظاهرة الدولية “ستجسد دون ريب الهدف الأسمى المرجو منها ألا وهو تواصل الجيوش، والتضامن فيما بينها، خدمة للتطور والسلم في العالم”.

كما تابع رئيس الجمهورية قائلا: “مما زاد من بهجتنا تتويج فريقنا الوطني العسكري بطلا في هذه المسابقة العسكرية المرموقة وانتزاعه عن جدارة واستحقاق للمرتبة الأولى حسب الفرق من بين خمسة عشر (15) فريقا يمثلون دولا لها باع طويل في هذا الاختصاص”.

و قد برهنت هذه النتائج الباهرة المحققة خلال فعاليات هذه المنافسة الدولية –مثلما أكد الرئيس تبون– على “قدرة الجزائر على تنظيم هكذا تظاهرات وأن الجزائريين حين يضعون نصب أعينهم مصلحة الجزائر وحين يتعلق الأمر برفع رايتها الوطنية خفاقة في السماء، فلن تثنيهم عن رفع التحدي والوصول إلى الغايات المنشودة أية عوائق مهما بلغت درجة صعوبتها”.

و اختتم رئيس الجمهورية بالتأكيد على أن “هذا النجاح الذي بقدر ما أفرح وأبهج كافة أفراد قواتنا الباسلة، فإنه أثلج قلوبنا جميعا وأدخل السرور والفرحة على قلوب الجزائريين، ويستحق منا بأن نجدد تقديرنا وعرفاننا لكل من ساهم فيه من قريب أو من بعيد، راجيا بأن تكون هذه النتائج قدوة طيبة ومثالا حسنا لتحقيق المزيد من الانتصارات والمزيد من التمثيل المشرف ليس فقط فيما يتعلق بالرياضة العسكرية، بل وأيضا فيما يخص عموم الرياضة الوطنية”.

وكـالة الأنباء الجزائرية