كرم رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, هذا السبت بالجزائر العاصمة, الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها الثامنة, المنظمة تحت موضوع “ستينية الاستقلال: تحديات الأمس,تحديات اليوم”.      

وقد نال الجائزة الأولى في فئة الاعلام المكتوب خالد ضرباني وفي الإعلام التلفزي نال منير لعرج عن القناة الثانية للتلفزيون الجزائري  الجائزة الثانية وفي فئة الإعلام الاذاعي افتكت  بشرى بوحناش الجائزة الأولى  وفي الإعلام الإلكتروني نال عبد الحليم دياب الجائزة الثانية.

وفيما يلي القائمة الكاملة  للمتوجين في جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف والتي عرفت مشاركة 325 عملا:

في الإعلام المسموع : حصدت الإذاعة الجزائرية 4 جوائز منها الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم حيث افتكت بشرى بوحناش عن إذاعة ميلة الجائزة الأولى ، في حين كانت الجائزة الثانية من نصيب كمال مهدي عن إذاعة البهجة، فيما عادت الجائزة الثالثة لدلال علوقة عن إذاعة الجلفة.

وفي الإعلام المكتوب: نال خالد ضرباني عن  جريدة النصر الجائزة الأولى ، في حين ظفر بالجائزة الثانية محمد علال  عن جريدة الخبر، وكانت الجائزة الثالثة من نصيب فضيلة بودريش عن جريدة الشعب وكذا ارناتن فؤاد عن جريدة المجاهد.

أما الإعلام التلفزي: افتك منير لعرج عن القناة الثانية للتلفزيون الجزائري الجائزة الثانية، أما الجائزة الثالثة فقد نالها كل من بوزيد ولد الحسين ونوال بلعيدي في عمل مشترك عن القناة الثانية للتلفزيون الجزائري.

 وعن صنف الإعلام الإلكتروني:  عادت الجائزة الثانية لعبد الحليم دياب عن  موقع دزاير توب ، والجائزة الثالثة افتكتها سارة بومعزة  عن موقع سبق برس وإيمان إيلان عن موقع الترا نيوز.

هذا وفاز بجائزة لجنة التحكيم  كل من مفتاح دراجي  عن إذاعة المدية  ورضا بوعيشات عن قناة الجزائر  الدولية al 24

كما كرم رئيس الجمهورية عائلات قامات إعلامية رحلت عن الدنيا، ويتعلق الأمر بكل من محند أوسعيد بلعيد, زينب الميلي, عبد المالك حويو, عبد المجيد شربال وصبرينة خليفي.

وجرى حفل التكريم بقصر الشعب بحضور كل من رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, رئيس المحكمة الدستورية, السيد عمر بلحاج, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة, مدير ديوان رئاسة الجمهورية, السيد عبد العزيز خلف, الأمين العام لرئاسة الجمهورية, السيد منجي عبد الله, ووزير الاتصال, السيد محمد بوسليماني, إلى جانب أعضاء من الحكومة ومستشارين لرئيس الجمهورية ومسؤولين سامين وعدد من الإعلاميين.

الإذاعة الجزائرية