الجزائر- قام رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الأربعاء، باستقبال و تكريم التلميذتين المتفوقتين في شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2022)، الأولى وطنيا، بن عباس إيمان في شعبة العلوم التجريبية، والثانية وطنيا، مرداس منار، في ذات الشعبة.
و قد خص رئيس الجمهورية المتفوقتين في شهادة البكالوريا باستقبال و تكريم مميزين كان قد وعد به, بعد أن تعذر عليهما, بسبب عارض صحي, حضور حفل تكريم المتفوقين الأوائل في الامتحانات المدرسية الوطنية لدورة 2022, الذي كان قد أشرف عليه, الأربعاء الفارط, بقصر الشعب.

و خلال تبادله أطراف الحديث مع المتفوقتين ووالديهما, بارك الرئيس تبون هذا النجاح الباهر, مؤكدا أن أبناء الجزائر هم “مستقبل البلاد”.

و تحصلت بن عباس إيمان على ميدالية ذهبية وجائزة مالية, فيما تحصلت مرداس منار على ميدالية فضية وجائزة مالية, كما خصتا بصورة تذكارية مع الرئيس تبون.

و عقب الاستقبال و التكريم, أعربت المتفوقة الأولى وطنيا عن شعورها بـ “الشرف والامتنان الكبيرين”, موجهة “شكرها الجزيل” لرئيس الجمهورية الذي “اقتطع من وقته و من جهده ليخصنا بلقاء يثلج صدورنا و يخلد في تاريخنا”, مثلما قالت.

كما أردفت قائلة: “إنه من اللطف والحكمة والإنسانية أن التفت إلينا رئيس الجمهورية في وضعنا هذا, إذ تعذر علينا حضور التكريم الرئاسي”, وهو موقف اعتبرته “دعما و تشجيعا كبيرين للعلم وأهل العلم”, معربة عن أملها في أن تكون, رفقة المتفوقين الآخرين, “ذخرا للجزائر”.
و بدورها, عبرت المتفوقة الثانية وطنيا عن “فخرها” بهذا التكريم, لتوجه “كامل عبارات الشكر والامتنان” للرئيس تبون, لوفائه بوعده ولحفاوة الاستقبال والتكريم الخاص الذي حظيت به, رفقة بن عباس إيمان.

يذكر أن هذا التكريم جرى بمقر رئاسة الجمهورية, بحضور وزير التربية الوطنية, السيد عبد الحكيم بلعابد, و مستشار رئيس الجمهورية, المكلف بالشؤون القانونية و القضائية و مدير ديوان رئاسة الجمهورية بالنيابة, السيد بوعلام بوعلام, فضلا عن عائلتي المتفوقتين.

و كانت بن عباس إيمان من ولاية باتنة, قد افتكت المرتبة الأولى وطنيا في امتحان شهادة البكالوريا بحصولها على معدل 19,55, تلتها مرداس منار من ولاية قالمة بمعدل 19,23.APS