الجزائر – أمر رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, خلال ترؤسه يوم الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء, الحكومة بالبحث عن آليات ناجعة لاستحداث سلطة مينائية من أجل تسيير أحسن وخدمات أفضل للموانئ حسب ما جاء في بيان لمجلس الوزراء .

و اوضح البيان أن الرئيس تبون “أمر الحكومة بالبحث، في أقرب الآجال، عن آليات ناجعة لاستحداث سلطة مينائية، مسؤول عنها محافظ أو والي، لتحديد المسؤوليات من أجل تسيير أحسن، وخدمات أفضل”.

كما اسدى رئيس الجمهورية خلال هذا الاجتماع تعليمات “لتحديث منظومة تسيير الموانئ، عبر كل الساحل، بهدف توسيع استيعاب مختلف أنواع السفن”, يضيف نفس المصدر.

من جهة اخرى, امر الرئيس تبون الحكومة بوضع “نظام خاص للحماية الاجتماعية لفائدة مهنيي الصيد البحري، في أقرب الآجال، يشمل تهيئة مساحات خاصة بهم، في الموانئ، والتكفل بهم، في شكل تعاونيات”.

و بخصوص قطاع الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية, تمت “الموافقة المبدئية على مشروع استخراج المياه، لتزويد ساكنة ولاية بشار، القنادسة والعبادلة بالماء الشروب، انطلاقا من بني ونيف، شريطة تعميق الدراسة التقنية الفيزيائية والكيميائية، قبل مباشرة الأشغال”, وفقا للبيان.

وكـالة الأنباء الجزائرية