الجزائر- أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق, العيد ربيقة, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, على أهمية مواصلة الحفاظ على الذاكرة الوطنية وإعلاء صوت الجزائر المنتصرة، وهذا في سياق الاحتفالات المخلدة للذكرىال70 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة.

وخلال إشرافه على افتتاح ندوة تاريخية نظمت بالمتحف الوطني للمجاهد بمناسبة الذكرى ال70 لاجتماع القادة ال6 التاريخي, قال السيد ربيقة أن “الاحتفال بسبعينية الثورة التحريرية يعد محطة لتجديد العهد مع هؤلاء الأبطال وذكراهم ومناسبة للحفاظ على ذاكرتهم والذود عن القيم الإنسانية التي ضحوا من أجلها وإعلاء صوت الجزائر المنتصرة “, مشيرا إلى أن الجزائر “كانت بالأمس أيقونة التحرر وهي اليوم أيقونة التنمية والعصرنة”.

 وأكد أن “نوفمبر سيظل سراجا ينير طريقنا ومصدر إلهام لكل الاحرار في العالم” وأن الجزائر ستبقى “حصنا مدافعا عن القضايا العادلة في العالم وفي مقدمتها القضيتان الفلسطينية والصحراوية”.

وبمناسبة هذه الندوة التي شهدت تقديم محاضرات حول المسار التاريخي لاجتماع القادة ال6 (مصطفى بن بولعيد, محمد بوضياف, كريم بلقاسم, العربي بن مهيدي, رابح بيطاط, ديدوش مراد), أشار الوزير إلى “الأهمية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية,  السيد عبد المجيد تبون, لفئة لشباب بهدف استكمال مسار البناء, لاسيما في ظل التحديات الدولية والاقليمية الراهنة”.

وكـالة الأنباء الجزائرية