الجزائر – هنأت الجزائر كينيا على “حسن سير” الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم 9 أغسطس 2022 والتي أسفرت عن فوز السيد ويليام ساموا روتو، متمنية له “كل النجاح في مهمته الجديدة”، حسب ما جاء أمس الثلاثاء في بيان لوزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وجاء في البيان “تعرب الجزائر عن تهانيها الخالصة لجمهورية كينيا الصديقة على السير الحسن للانتخابات الرئاسية التي أجريت في 9 أغسطس 2022 والتي أسفرت عن فوز السيد ويليام ساموا روتو “,مضيفا أن (الجزائر) “تتمنى له كل التوفيق في مهمته الجديدة” مثمنة “روح المسؤولية ودرجة الوعي المثاليتين للشعب الكيني”.

من جهة أخرى، “تجدد الجزائر مرة أخرى ارادتها القوية في العمل بالتشاور مع الرئيس المنتخب من أجل تعزيز العلاقات التاريخية الأخوية بين البلدين علاوة على التشاور بخصوص الهيئات الاقليمية والدولية لصالح القارة الأفريقية والدفاع عن القضايا العادلة”.

وقد تم الإعلان عن نتائج هذه الانتخابات الرئاسية يوم 15 أغسطس الفارط من طرف اللجنة الانتخابية المستقلة والتي أقرت بانتخاب الرئيس المنتهية ولايته فائزا، بحيث تقدم ب 233.000 صوتا (50,49 بالمائة) مقابل 48,85 بالمائة على منافسه رايلا أودينغا.

وكـالة الأنباء الجزائرية