الجزائر – تشارك الجزائر في النسخة ال40 لمعرض الخرطوم الدولي (السودان) الذي سيعقد في الفترة الممتدة من 24 إلى 31 يناير، حسبما افاد به بيان للمؤسسة العمومية الاقتصادية “تصدير”، يوم الاثنين.

وأوضح بيان مؤسسة “تصدير”، وهي فرع للشركة الجزائرية للمعارض و الصادرات “سافكس”، أنه:” تحت رعاية وزارة التجارة وترقية الصادرات، تشارك الجزائر رسميا في النسخة الأربعين من معرض الخرطوم الدولي -السودان- المقرر عقده في الفترة من 24 إلى 31 يناير الجاري بمركز المعارض بمدينة الخرطوم”.

وعلى مساحة 420 متر مربع، سيجمع الجناح الوطني 38 شركة تمثل عدة قطاعات وهي مواد البناء ،الزراعة والأغذية الزراعية، القطاعات الميكانيكية ،الصيدلة،المنسوجات والجلود، الطاقة والكيمياء بالإضافة الى الخدمات”، يضيف البيان.

وأوضح ذات المصدر أن: “تواجد الجزائر في المعرض هو في المقام الأول تعبير عن الإرادة السياسية لتطوير شراكات مثمرة في السودان، وفرصة للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين الحاضرين للتعريف بتنوع العرض الجزائري، و الأهم خلق ديناميكية من أجل فرص جديدة للتصدير والشراكة بين الشركات الجزائرية ونظيراتها السودانية، و أيضا لنمو التدفق التجاري بين بلدينا في المستقبل القريب”.

وكـالة الأنباء الجزائرية