الجزائر – استقبل وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، اليوم الاربعاء، نائب السكرتير للمفاوضات الاقتصادية متعددة الاطراف والثنائية بوزارة العلاقات الخارجية و التجارة الدولية و الديانة الارجنتينية، راميرو أوردوكي، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في المجال الفلاحي، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء، الذي جرى بمقر الوزارة، بحضور سفير الأرجنتين بالجزائر، وكذا إطارات الوزارة، تم التطرق إلى “عدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك خاصة بالتعاون التقني والشراكة في مجالات الإنتاج النباتي و الثروة الحيوانية و البحث الزراعي”،  يضيف نفس المصدر.

وفي هذا الصدد، استعرض السيد هني الانجازات المحققة في المجال الفلاحي بالجزائر و كذا أهم محاور الاستراتيجية المنتهجة من قبل الحكومة لتعزيز الأمن الغذائي ورفع الإنتاج، لاسيما في الزراعات الاستراتيجية كالحبوب، والحليب، والزيوت النباتية وإنتاج اللحوم الحمراء والأعلاف، والزراعة الصحراوية، وذلك بالتوجه نحو ترقية الاستثمار.

من جهته، اعرب السيد أوردوكي عن رغبة بلده في “تعزيز التعاون الثنائي والشراكة في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك و كذا ترقية المبادلات التجارية بين البلدين”.

وكـالة الأنباء الجزائرية