الجزائر – وقع وزير السياحة والصناعة التقليدية, ياسين حمادي يوم الأربعاء, بجمهورية تنزانيا على “مذكرة تفاهم” مع المنظمة العالمية للسياحة, سيتم بموجبها اضفاء الطابع “الجهوي والعالمي” للمدرسة العليا للفندقة والاطعام بالجزائر في مجال تكوين النخب, حسب ما أورده بيان للوزارة.

و أوضح البيان أن وزير السياحة وقع خلال مشاركته في أشغال الدورة 65 للجنة افريقيا للمنظمة العالمية للسياحة بأروشا, بجمهورية تنزانيا المتحدة على مذكرة تفاهم ما بين الجزائر والمنظمة العالمية للسياحة, “سيتم بموجبها اضفاء الطابع الجهوي والعالمي للمدرسة العليا للفندقة والاطعام بالجزائر, لجعلها “قطبا لتكوين النخب في هذا المجال”.

في السياق ذاته, يضيف المصدر, “تم اختيار الجزائر لاحتضان المنتدى العالمي حول التكوين السياحي في افريقيا المنظم من طرف كل من المنظمة العالمية للسياحة ومنظمة اليونيسكو بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي, والذي سيشارك فيه وزراء السياحة وكبار المسؤولين بالقارة الأفريقية وكذا خبراء ومختصين دوليين في المجال”.

كما تكللت هذه الأشغال “باختيار الجزائر بالاجماع” لاحتضان الدورة ال67 للجنة افريقيا للمنظمة العالمية للسياحة, وهذا ما يؤكد “استعادة الجزائر لمكانتها الحقيقية في الهيئات الدولية”–يضيف ذات البيان.
كما تدارس وناقش المشاركون في أشغال هذه الدورة “آفاق تنمية السياحة بالقارة الإفريقية ما بعد جائحة كوفيد-19”.

وكـالة الأنباء الجزائرية