الجزائر – وقعت كل من الجزائر والصين على الخطة الخماسية الثانية للتعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين للفترة 2022-2026, حسب ما افاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج اليوم الثلاثاء.

وحسب ذات المصدر, فقد أعلن كل من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني, مستشار الدولة, وزير الشؤون الخارجية لجمهورية الصين الشعبية, وانغ يي, بشكل مشترك, عن  التوقيع على “الخطة الخماسية الثانية للتعاون الاستراتيجي الشامل بين الجزائر والصين للسنوات 2022-2026”.

وتعتبر هذه الخطة, حسب نفس المصدر, “الثانية من نوعها في مجال التعاون الاستراتيجي الشامل التي تم التوقيع عليها بين البلدين منذ إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة” بين الجزائر و الصين.

و أوضح ذات البيان أن هذه الخطة تهدف إلى “مواصلة تكثيف التواصل والتعاون بين الجزائر والصين, في كافة المجالات بما فيها الاقتصاد والتجارة والطاقة والزراعة والعلوم والتكنولوجيا والفضاء والصحة والتواصل الانساني والثقافي, اضافة الى تعزيز المواءمة بين الاستراتيجيات التنموية للبلدين”.

وحسب بيان الوزارة, يعتزم الطرفان انتهاز فرصة تنفيذ هذه الخطة الخماسية “لتعميق التعاون العملي بينهما في كافة المجالات, بما يضمن استمرار إثراء مقومات علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين, ويعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين”.

وكـالة الأنباء الجزائرية