البليدة – انطلقت يوم الأحد من ولاية البليدة قافلة تضامنية محملة بنحو 35 طن من المساعدات لفائدة الأيتام والأرامل القاطنين بعدد من الولايات الداخلية و الجنوبية بمبادرة من جمعية كافل اليتيم الخيرية.

و تندرج هذه المبادرة في اطار حملة “القلوب الدافئة” في طبعتها السادسة تحت شعار “تضامن بلا حدود” حيث تستهدف هذه القافلة التضامنية مناطق الظل المتواجدة بعشرة ولايات داخلية و جنوبية و تقديم المساعدة لأزيد من 2000 عائلة تضم أكثر من 5000 يتيم، حسبما أوضحه المكلف بالاعلام بهذه الجمعية طارق لطرش.

و من بين هذه الولايات عين الدفلى و تسمسيلت و المدية و البيض إلى جانب الولايات الحدودية كسوق أهراس و تبسة بالإضافة إلى تخصيص جزء من المساعدات لفائدة الأرامل و الأيتام القاطنين بعمق الجنوب الجزائري كتندوف و بشار و أدرار و تميمون و تمنراست و المنيعة و عين صالح، استنادا لنفس المصدر.

و تتمثل هذه المساعدات في أفرشة و أغطية و أجهزة كهرومنزلية كالمدفئات خاصة مع تزامن هذه المبادرة التضامنية مع فصل الشتاء بالإضافة إلى مواد غذائية و مستلزمات طبية و ألبسة و أحذية شتوية و كتب للمطالعة و حتى ألعاب الأطفال.

و أضاف السيد لطرش أنه سيرافق هذه القافلة التضامنية مجموعة من المتطوعين للمشاركة في عمليات توزيع هذه المساعدات بالتنسيق مع الجمعيات الراعية للأيتام بهذه الولايات لافتا إلى أن هذه المبادرة حظيت بدعم المحسنين و المؤسسات الخاصة و العمومية.

و ترمي هذه المبادرة التضامنية المندرجة في اطار النشاطات التي تنظمها الجمعية تكريسا لقيم التضامن بين أبناء الوطن، لرفع الغبن عن العائلات المحتاجة من أرامل و أيتام و توفير مختلف المستلزمات التي يحتاجونها.

وكـالة الأنباء الجزائرية