وهران – اعتبر الطاقم الفني للمنتخبات الوطنية للجمباز بأن نتائج فريق الشبان التي سجلها أمس الثلاثاء خلال اليوم الثالث للبطولة العربية الثالثة لهذه الرياضة التي تتواصل بوهران بأنها ”مفاجأة سارة”، وفق أحد أعضائه.

وبعد يومين من سيطرة الجمبازيين المصريين، سواء لدى مسابقات الفردي أو حسب الفرق، عزف النشيد الوطني الجزائري عدة مرات في القاعة الرياضية للمركب الرياضي ”ميلود هدفي” بفضل الجمبازيين المنتمين لفئة ما قبل الأواسط على وجه الخصوص خلال اليوم الثالث من المنافسة الذي جرت فعالياته طيلة أمس.

وقال المدرب الوطني بدر الدين حميسي في هذا الشأن للصحافة : “بصراحة، النتائج التي حققها رياضيونا في اليوم الثالث تمثل مفاجأة سارة بالنسبة لنا كطاقم فني وطني، لأننا لم نتوقعها بسبب التحضيرات الناقصة لهذه المنافسة”.

وأضاف: “تألق رياضيي الجمباز الجزائريين في فئات الشباب على وجه الخصوص، هو علامة مشجعة لمستقبل هذه الرياضة في الجزائر، رغم الصعوبات الكبيرة التي تواجهها”.

وتتمثل هذه الصعوبات على وجه الخصوص، وفق نفس التقني, في “النقص في الوسائل اللوجستية”، وهو ما يعيق تطور الجمباز الجزائري، مما  دفع المدرب حميسي لتوجيه الدعوة إلى ”اعتناء أفضل” بهذه الرياضة في مختلف مناطق البلاد.

وتابع يقول : “على الرغم من الجهود التي يبذلها الاتحاد الجزائري للجمباز، ما زلنا نواجه عراقيل كبيرة لتطوير هذه الرياضة في البلاد. أخص بالذكر النقص الواضح في القاعات المختصة، كما أن تلك التي نحوز عليها تتواجد في حالة مزرية، على غرار ما هو الحال عليه هنا في وهران حيث حضر رياضيونا من هذه الولاية للمنافسة العربية في ظروف صعبة”.

وطالب عضو الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية للجمباز، السلطات المحلية بمعالجة هذا الوضع من خلال القيام بأشغال إعادة تهيئة القاعات الرياضية المعنية مع تجهيزها.

وأردف بالقول في هذا الصدد : “إن تطوير الجمباز الجزائري يتطلب وضع رياضيينا في ظروف تدريبية مثالية، خاصة وأن نتائج الفئات الشابة في هذه البطولة تثبت أن لدينا الموهبة التي تحتاج فقط إلى الاعتناء بها بشكل جيد. فليس من السهل الفوز أمام الرياضيين المصريين الذين يقترب مستواهم الآن من المستوى العالمي”.

وتختتم هذه التظاهرة الرياضية مساء اليوم الأربعاء بإقامة منافسات الناشئين في اختصاص الفردي العام وحسب الفرق والفردي وكذا نهائي الرجال أواسط وأكابر على ثلاثة أجهزة وهي العمود الثابت والعمودين المتوازيين وطاولة القفز، فيما سيتنافس الإناث أواسط وأكابر في الحركات الأرضية وعارضة التوازن.

يذكر أن الطبعة الثالثة للبطولة العربية للجمباز الفني تشهد مشاركة 82 رياضيا ورياضية يمثلون سبع دول وهي قطر والكويت واليمن والأردن وفلسطين ومصر والجزائر البلد المنظم في فئات الناشئين والأواسط والأكابر ذكور وإناث.

وكـالة الأنباء الجزائرية