طالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، بإدراج المستوطنين الصهاينة في قوائم الإرهاب، وذلك تزامنًا مع استمرار  المستوطنين بالاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية.

في بيان له، أعرب البرلمان العربي الذي يضم ممثلي 22 دولة، عن “استنكاره البالغ لأعمال العنف التي ارتكبتها مليشيات المستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني في بلدة حوارة جنوب نابلس ومدن الضفة”.

وأكد أن “إرهاب المستوطنين للمواطنين الفلسطينيين العُزّل أصبح أسلوبًا ممنهجًا، وعدم ردعهم ومحاسبتهم أعطى لهم الفرصة بالاستمرار في جرائمهم واعتداءاتهم من إطلاق الرصاص وحرق المنازل والمركبات وطرد المزارعين من أراضيهم”.

وطالب البرلمان العربي “المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالتحرك الفوري والعاجل لوقف اعتداءات المستوطنين المتكررة وإدراج مليشيات المستوطنين على قوائم الإرهاب”.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية، أصاب مستوطنون، الثلاثاء، فلسطينيين اثنين بجروح، وأتلفوا 50 شجرة زيتون بالضفة الغربية.

وشهدت بلدة حوارة وعدد من القرى الفلسطينية في محيط مدينة نابلس، الأحد الماضي، هجمات غير مسبوقة من قبل المستوطنين، وأسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات وإحراق وتدمير عشرات المنازل والسيارات.

ومنذ مطلع عام 2023، صعد الاحتلال الصهيوني من اعتداءاته بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ما أسفر عن استشهاد 66 فلسطينيًا.

الإذاعة الجزائرية