قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، عدة مواقع في قطاع غزة، بعدد من الصواريخ، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها على أراضي ومواقع شمال وجنوب القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، إن سلسلة غارات استهدفت عدة مواقع في مدينة غزة، وتحديدا جنوب غربي المدينة وشوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد.

ودوت انفجارات ضخمة بفعل القصف، الذي تسبب بأضرار في منازل وممتلكات المواطنين وبث حالة من الذعر والخوف في صفوف الأطفال.

كما قصفت مدفعية الاحتلال، بثلاثة قذائف على الأقل، موقعا وأرضا زراعية شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، ما تسبب بأضرار مادية، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين على موقع شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع وأوقعت أضرارا جسيمة به.

وتحلق طائرات الاحتلال في أجواء غزة وعلى ارتفاعات منخفضة بين الحين والأخر، فيما لم تغادر طائرات الاستطلاع سماء القطاع.

جنين تواصل تقديم الشهداء

استشهد طفل فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها اليوم.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أن الطفل قصي رضوان واكد البالغ من العمر 14 عاما، أصيب بالرصاص الحي في بطنه واستشهد لاحقا متأثرا بإصابته.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلالي اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها ثلاثة مواطنين فلسطينيين بإصابات خطيرة جراء إطلاق الرصاص الحي عليهم بينهم الطفل واكد.

كما حاصرت قوات الاحتلال منزل الأسير زكريا الزبيدي في حي /الجابريات/ واعتقلت شقيقه الأسير المحرر جبريل الزبيدي، بعد تحطيم محتويات المنزلي وسط اندلاع مواجهات عنيفة في المنطقة.

وباستشهاد الطفل قصي واكد، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 47 شهيدا، بينهم 10 أطفال وسيدة مسنة وأسير في سجون الاحتلال.

 الإذاعة الجزائرية