بريتوريا (جنوب افريقيا) – التقى رئيس الجمهورية الصحراوية, الأمين العام لجبهة البوليساريو, السيد ابراهيم غالي, في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها الى جنوب افريقيا, الائتلاف الحاكم في جنوب أفريقيا, حيث جددت خلاله الأحزاب المشكلة للائتلاف دعمها اللامشروط للشعب الصحراوي.

واوضحت وكالة الانباء الصحراوية (واص), انه خلال اللقاء, جددت الأحزاب المشكلة للائتلاف الحاكم في جنوب أفريقيا دعمها اللامشروط للشعب الصحراوي ,مؤكدة أن اللقاء فرصة لتعزيز العلاقات القوية التي تربطها مع جبهة البوليساريو , وكذا البحث عن اليات جديدة للتعريف بالقضية الصحراوية.

كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون والشراكة مع جبهة البوليساريو وتعزيزها في مختلف المجالات .

من جهته شكر رئيس الجمهورية الصحراوية, الأمين العام لجبهة البوليساريو, السيد ابراهيم غالي,  الائتلاف على هذا اللقاء وعلى مرافقته للشعب الصحراوي في كفاحه المشروع من أجل الحرية وتقرير المصير والاستقلال .

وأبلغ الرئيس ابراهيم غالي الائتلاف الحاكم في جنوب أفريقيا تحيات المنظمات الجماهيرية باعتبارها روافد من التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو .

وأضاف الرئيس ابراهيم غالي مخاطبا الائتلاف الحاكم “نحن نعيش نفس المعاناة والتضحيات التي عاشتها جنوب أفريقيا في مواجهة الاستعمار والميز العنصري”.

واطلع الرئيس ابراهيم غالي الائتلاف الحاكم على آخر تطورات القضية الصحراوية ,مشيرا إلى أن الوضع تغير منذ 13 نوفمبر 2020 بعد خرق الاحتلال المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار “مما فرض علينا – يضيف رئيس الجمهورية – الدخول في الحرب للدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي” .

للتذكير  يضم الائتلاف الثلاثي الحاكم في جنوب أفريقيا حزب المؤتمر الوطني الأفريقي ومؤتمر نقابات عمال جنوب إفريقيا (كوساتو)و الحزب الشيوعي الجنوب افريقي.

وكـالة الأنباء الجزائرية