أمضت شركة هيبروك للنقل البحري للمحروقات (فرع سوناطراك), اليوم الثلاثاء بوهران, عقد شراكة مع مؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية (فرع اتصالات الجزائر) بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي تهدف إلى توفير خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية للسفن في البحر باستخدام تقنية ”في سات”.

وأبرز الرئيس المدير العام لشركة هيبروك عديل شرواطي في تصريح للصحافة بمناسبة مراسم توقيع العقد التي أقيمت على هامش الطبعة 12 لمعرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين “ناباك 2024” أن العملية ستسمح بتزويد أسطول الشركة, الذي يتكون من 11 سفينة، بخدمات الاتصال عالي السرعة في المناطق البحرية التي لا يمكن لشبكات الاتصالات أن تغطيها.

ومن جهته, أشار الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر الفضائية ياسين سلاحي إلى أن إمضاء هذا العقد يعتبر أول خطوة في مجال الاتصالات الفضائية في البحر, مبرزا أن الشركة قامت باستثمارات في السنوات الأخيرة الماضية من أجل الانطلاق في هذا المجال.

و يهدف هذا العقد إلى تحديث وسائل الاتصال على متن أسطول شركة هيبروك للنقل البحري للمحروقات, بهدف تحسين جودة الاتصال والسلامة على متن السفن التابعة لها حسب ما جاء في بيان لمجمع سوناطراك.

كما يهدف المشروع إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة لشركة هيبروك في مجال الاتصال من خلال تحسين جودة الاتصالات وتسهيل إدارة العمليات البحرية, إذ سيضمن تغطية إنترنت عالي السرعة وخدمات اتصال أخرى عبر الأقمار الصناعية, وفق نفس المصدر.

و يسعى المشرفون على هذه العملية من خلال هذا العقد الذي يمثل خطوة هامة في تعزيز قدرات شركة هيبروك فيما يخص الاتصالات البحرية والتزامها بالتحول الرقمي, إلى انتهاج مجمع سوناطراك إستراتيجية لتشجيع الادماج الوطني عبر خلق أوجه الشراكة بين المؤسسات الوطنية، يضيف ذات المصدر.