الشهيد الحافظ ( مخيمات اللاجئين الصحراويين) – استقبل يوم الجمعة الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، رئيس البرلمان الإفريقي السيد فورتيون شارومبيرا رفقة عدد من أعضاء الإتحاد .

وأجرى الرئيس الصحراوي غالي مباحثات مع السيد فورتيون شارومبيرا في ختام زيارة هذا الأخير إلى الجمهورية العربية الصحراوية و التي يهدف من خلالها إلى الإطلاع على واقع اللاجئين الصحراويين ويقف على سير مؤسسات الدولة الصحراوية بحسب أجندة الزيارة .

وأوضح سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد محمد يسلم بيسط في تصريح للصحافة عقب إنتهاء مراسيم الإستقبال “بأن المباحثات تركزت حول أخر تطورات كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة و التذكير بالمواقف الإفريقية والمبادئ المضمنة في الإعلان التأسيسي للإتحاد الإفريقي و مختلف التوصيات و القرارات التي إتخذتها هيئات القرار داخل الإتحاد الإفريقي من القمة و مجلس السلم و الأمن و محكمة العدل الإفريقية “.

وأشار ذات المسؤول الصحراوي “بأن زيارة رئيس البرلمان الإفريقي السيد فورتيون شارومبيرا ، تأتي بعد زيارة رئيس مفوضية السلم و الأمن و بعد القرار التاريخي الذي إتخذته محكمة العدل وحقوق الإنسان الإفريقية في أروشا التنزانية، بالإضافة إلى مواقف مختلف الدول الإفريقية “.

وإعتبر السيد محمد يسلم بيسط هذه الزيارة للبرلمان الإفريقي “زيارة مهمة من شأنها أن تكمل مواقف الهيئات التنفيذية و التشريعية و القضائية داخل الإتحاد الإفريقي الذي تنتمي له الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية “.

وللإشارة فقد إلتقى السيد فورتيون شارومبيرا رئيس البرلمان الأفريقي في مستهل زيارته بعدد من المسؤولين الصحراويين ، بعد أن حظي بإستقبال شعبي ورسمي بمخيم ولاية السمارة.

وكـالة الأنباء الجزائرية