أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، رفقة وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد، يوم السبت، على الافتتاح الرسمي للموسم الرياضي الجامعي 2024-2025، بجامعة الجزائر 3 بدالي ابراهيم (بالجزائر العاصمة)، بمناسبة اليوم العالمي للرياضة الجامعية.

وقال السيد بداري أن افتتاح الموسم الرياضي الجامعي 2024-2025 هو “تكملة لبرنامج قطاع التعليم العالي والبحث العلمي الذي تم اعداده بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من اجل خلق بيئة رياضية وبروز رياضيين على المستوى الوطني والدولي وكذا صقل الطاقات وتوجيهها، كل ما هو نافع وناجع لرياضة جامعية جزائرية مشعة ومنتصرة”.

وأكد من جهته، السيد حماد، خلال كلمته الافتتاحية للموسم الرياضي الجامعي الذي تزامن وانطلاق أول بطولة وطنية للرياضات الجامعية خلال موسم 2024-2025، أن وزارته ” تبقى دائما في الخدمة وفي انسجام مع وزارة التعليم العالي والبحث لعلمي لإعطاء دفعة اخرى للرياضة الجامعية”.

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تسعى إلى وضع مخطط وطني يسمح بخلق بيئة تساعد في تعزيز العدالة وبناء روح الفريق والمساواة والإدماج وبث روح المثابرة والعمل على تكوين نخبة رياضية جامعية تمثل الجزائر في المحافل الدولية والإقليمية والقارية.