عنابة – تعززت رفوف المكتبات بعنابة ب 16 عنوانا تمثل إصدارات كتاب وأدباء وشعراء من أبناء الولاية لسنة 2022 تم عرضها اليوم السبت بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “بركات سليمان” بمناسبة افتتاح الموسم الثقافي الجديد.

وتمثل هده المجموعة من الإصدارات التي عرضت بحضور كل من رئيس المجلس الأعلى للغة العربية, صالح بلعيد, و رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين عبد الرزاق قسوم وعدد من المثقفين و الطلبة, مجموعات شعرية وقصص وروايات ودراسات أكاديمية إلى جانب قصص للأطفال من بينها “بصمات إعلامية” لعمار صافي و “أربع خطوات في الهواء” لمحمد رابحي و “المتاهة” لجمال حفافين .

وفى مداخلة قدمها بالمناسبة, ثمن رئيس المجلس الأعلى للغة العربية هذه المبادرة التي ستساهم -حسبه- في إرساء تقاليد ثقافية تمكن من دعم المبادرات الفكرية و إثراء الفعل الثقافي.

كما أكد أن أبواب المجلس الأعلى للغة العربية “ستظل مفتوحة أمام كل الإسهامات الفكرية والثقافية”، داعيا إلى “شراكة جديدة و ذكية من أجل خدمة اللغة العربية وتطويرها وتمكينها من رفع تحديات العصرنة وتطوير موقعها ضمن قائمة اللغات العالمية” .

من جهته، ذكر رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين بأهمية دور المثقفين والمبدعين في نقل واقع وأحلام المجتمع و أمانيه، داعيا إلى “تكثيف جهود المبدعين والمفكرين من أجل رص الصفوف وتحصين المجتمع والحفاظ على مقوماته.”

ونظم هذا اللقاء بمبادرة لمديرية الثقافة والفنون بالتعاون مع المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “بركات سليمان” وذلك بمقر ذات المكتبة.

وكـالة الأنباء الجزائرية