الجزائر – افتتح مساء أمس السبت بالجزائر العاصمة المهرجان ال12 للموسيقى السيمفونية بتقديم عرض لمجموعة من الأوركسترات السيمفونية من الجزائر وألمانيا, ضيف شرف هذه الدورة بقيادة المايسترو لطفي سعدي وإيرهاردت ويرنر.

فقد استقبلت أوبيرا الجزائر, بوعلام بسايح الجمهور الغفير بعد غياب دام سنتين بسبب الوباء علما أن النسخة ال12 تتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية.

وتضمن برنامج السهرة الافتتاحية التي تمتع خلالها الجمهور بأعمال كبار المؤلفين في الموسيقى العالمية و باقة من الموسيقى الجزائرية, تقديم حوالي 12 مقطوعة في جزأين .

وصنع نحو خمسين موسيقيا عن الجانب الجزائري و 24 من الأوركسترا الألمانية “L’Arté del mondo” مزيجا رائعا تناوب عليه المايسترو لطفي سعيدي وإيرهارد فيرنر.

وبقيادة لطفي سعيدي, بدأت الأوركسترا الجزائرية- الألمانية العرض ببراعة من خلال تقديم مقطوعة “Cavalerie légère” لفرانتس فون سوبي التي صفق لها الجمهور مطولا.

وبحضور ممثلين عن مختلف البعثات الديبلوماسية المعتمدة في الجزائر للبلدان المشاركة في المهرجان, استمتع الجمهور بالعروض المقدمة خلال هذه السهرة.

وقد أعرب محافظ المهرجان الدولي ال12 للموسيقى السيمفونية عبد القادر بوعزارة عن سعادته برؤية المهرجان “يستعيد كل مكانته في المشهد الثقافي الجزائري بعد عامين من الغياب بسبب الوباء” داعيا سمير ثعالبي, ممثل وزيرة الثقافة والفنون, صورية مولوجي ليعلن, نيابة عنها, عن الافتتاح الرسمي للطبعة ال12 للمهرجان.

وكـالة الأنباء الجزائرية