الجزائر- افتتحت اليوم الاثنين بقصر المعارض (الصنوبر البحري, الجزائر العاصمة), الطبعة ال18 للصالون الدولي للأشغال العمومية بمشاركة 140 مؤسسة وطنية وأجنبية.

وأشرف على مراسم الافتتاح وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية, لخضر رخروخ, والذي قرأ بالمناسبة كلمة نيابة عن الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان.

وأكد الوزير الأول في هذه الكلمة أن الصالون يمثل “لقاء اقتصاديا هاما بالنسبة للمهنيين الوطنيين والدوليين في قطاع الأشغال العمومية وذلك من خلال توفير فضاء للتبادلات فيما بينهم, وذلك بحثا عن أسواق ومنتجات وخدمات جديدة”.

كما اعتبر أن هذه الطبعة التي تنظم في إطار الاحتفال بالذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية, تعتبر “محطة مناسبة لقياس مدى التقدم الذي حققه القطاع سواء في مجال الطرق والطرق السريعة والمنشات الفنية والموانئ أو المطارات”.

وتنعقد الطبعة ال18 للصالون تحت شعار “أشغال عمومية, ستون سنة من الانجازات”, بعد توقف دام سنتين بسبب جائحة كوفيد-19.

وتشارك دولة قطر كضيف شرف لهذه الطبعة, إلى جانب عدة دول مشاركة من بينها تونس والسعودية وايطاليا وتركيا وألمانيا والصين.

وسيعرف هذا المعرض الذي يدوم إلى غاية 23 سبتمبر مشاركة جامعات ومدارس ومعاهد مختصة في الاشغال العمومية والهندسة المدنية وشركات ناشئة وبنوك ومؤسسات مالية.

وتهدف التظاهرة لتعزيز الأداة الوطنية للإنجاز والدراسة وقدرات التصدير وتطوير تقنيات رقابة الجودة وكذا تشجيع الابتكار والبحث التطبيقي علاوة على ترقية انشطة الشراكة والمقاولاتية ومرافقة حاملي المشاريع والشركات الناشئة, وكذا تشجيع استخدام الطاقات المتجددة في مشاريع البنية التحتية.

وكـالة الأنباء الجزائرية