الجزائر- افتتح يوم الاثنين بالجزائر العاصمة الاسبوع الثقافي الكوري لسنة 2022 من خلال تدشين معرض مشترك لأعمال تضم فنون الكتابة لفنانين كوريين و جزائريين, نظم بالتنسيق بين السفارة الكورية و مجموعة الصداقة الجزائر-كوريا.

و أشرف سفير جمهورية كوريا بالجزائر, كيم تشانغ مو, على افتتاح الاسبوع الثقافي الكوري, الذي سيدوم الى غاية 20 اكتوبر بالجزائر العاصمة, برواق الفن محمد راسم (الجزائر العاصمة), و الذي جرى بحضور ممثلي بعثات دبلوماسية معتمدة بالجزائر والكاتب ورئيس مجموعة الصداقة الجزائر-كوريا, محمد مغاني.

و يهدف هذا المعرض, الذي نظم بالتعاون مع مجموعة الصداقة الجزائر-كوريا, الى تشجيع المبادلات الثقافية بين البلدين, حسبما افاد به سفير كوريا بالجزائر, معربا عن امله ان “يسمح هذا المعرض للشعبين بالتفاهم و التقرب اكثر”.

ومن جهة اخرى, سيشهد الاسبوع الثقافي الكوري لسنة 2022, يوم 17 اكتوبر بقصر الثقافة مفدي زكريا, تنظيم حفل تسليم جوائز للفائزين في مسابقة اللغة الكورية.

و بخصوص السينما, و في اطار نشاطات مجموعة التعاون “ميكتا”, التي تضم كذلك المكسيك و اندونيسيا و كوريا و تركيا, ستقوم السفارة الكورية, يوم 19 اكتوبر بقاعة ابن خلدون (الجزائر العاصمة) بعرض فيلم “الهروب من مقديشو”.

كما يضم برنامج التظاهرة عروضا في الطبخ لتمكين الجمهور من اكتشاف المطبخ الكوري.

وكـالة الأنباء الجزائرية