تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة التابعة للأمن الوطني بحر هذا الأسبوع من استرجاع 57 مركبة فاخرة وتفكيك جماعة  إجرامية منظمة في قضايا فساد وتبييض الأموال لها علاقة برجل الأعمال السابق  محيي الدين طحكوت.

أوضح بيان للمصالح ذاتها، أنه “مواصلة للتحقيق الذي باشرته المصالح المختصة للمديرية  العامة للأمن الوطني تحت إشراف النيابة المختصة اقليميا تمكنت المصلحة  المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة للأمن الوطني بحر هذا الأسبوع من تفكيك  جماعة إجرامية منظمة في قضايا فساد وتبييض الأموال لها علاقة برجل الأعمال  السابق محي الدين طحكوت”.

وأسفرت هذه العملية النوعية -يضيف البيان- عن “استرجاع 57 مركبة من مختلف  العلامات ملك لرجل الأعمال السابق محيي الدين طحكوت من بينها 54 مركبة فاخرة  تقارب قيمتها المالية الإجمالية الـ 200 مليار سنتيم، كما يفوق سعر إحدى هذه  المركبات الفاخرة 12 مليار سنتيم”.

وبموجب العملية ذاتها “تمّ تحديد عناوين عقارات تم اقتناؤها من العائدات  الإجرامية وحجز مبلغ مالي قدره 1.935 مليار سنتيم مع حجز السيارات المذكورة  على مستوى مستودعات متواجدة بولايات الجزائر.عنابة. سطيف. برج بوعريريج.  البويرة. بومرداس. تيبازة.الشلف والبليدة”.

وذكرت المصالح المختصة للمديرية العامة للأمن الوطني الى أنه سبق لها خلال  شهر مارس 2022، أن “حجزت 507 مركبة من مختلف العلامات والأصناف لرجل الأعمال نفسه”.

 الإذاعة الجزائرية