عقد الرئيس المدير العام ل”سوناطراك”، رشيد حشيشي، بهيوستن الامريكية، اجتماع عمل رفقة الاطارات المسيرة للمجمع، مع وفد من شركة “جون كوكريل”، المتخصصة في تطوير الحلول التكنولوجية في مجال صناعة الطاقات المتجددة، بالأخص صناعة المحللات الكهربائية المتخصصة لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وجاء في بيان ل”سوناطراك” يوم الأربعاء، أن المحادثات تمحورت أساسا حول “سبل تطوير شراكة مستقبلية في مجال الطاقات المتجددة، حيث استعرض ممثلو هذه الشركة التكنولوجية آخر الحلول والابتكارات والخدمات التي تعتمدها، بغرض إنتاج ونقل وتسويق الهيدروجين الأخضر”.

وتم تنظيم هذا الاجتماع يوم الثلاثاء بالمقر التابع ل”جون كوكريل” بهيوستن، وهذا على هامش مشاركة الرئيس المدير العام والوفد المرافق في مؤتمر “غازتك” العالمي للطاقة (17-20 سبتمبر بهيوستن).

وعقب هذا الاجتماع، قام الرئيس المدير العام لسوناطراك والوفد المرافق له، بزيارة المصنع الخاص بصناعة المحللات الكهربائية électrolyseurs المنتجة للهيدروجين الأخضر والموجهة لصالح السوق المحلية بالولايات المتحدة.

للتذكير، تعتبر شركة “جون كوكريل” البلجيكية، شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا والابتكار، إذ ترتكز أنشطتها أساسا على تطوير حلول تكنولوجية واسعة النطاق لفائدة زبائنها في مجال الهيدروجين والطاقة، والصناعة والبيئة والبنى التحتية.