أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين) – إنطلقت سهرة يوم الأربعاء بمخيم أوسرد للاجئين الصحراويين فعاليات الطبعة ال17 من مهرجان السينما في الصحراء الغربية بمشاركة أجنبية واسعة .

وقد عرف المهرجان حضور زهاء 200 مشارك يمثلون 20 بلدا من ضمنهم فنانين و سياسيين و حقوقيين ، حيث أشرف على حفل الإفتتاح وزير الثقافة الصحراوي الغوث ماموني و أعضاء من الحكومة الصحراوية .

وقد أختير للمهرجان شعار ” لننه الإستعمار من الصحراء الغربية “، حيث سيشهد عرض أزيد من 30 فلما بين طويل و قصير ووثائقي على مدار 05 أيام من أجل التعريف بعدالة القضية الصحراوية و تسليط الضوء على إنتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء الغربية ، حسب القائمين على تنظيم هذه التظاهرة الدولية.

ويشارك في هذه الطبعة من مهرجان السينما مخرجون و ممثلون قادمون من إسبانيا ، البيرو ، الولايات المتحدة الإمريكية ، جنوب إفريقيا بالإضافة إلى وفد قادم من المناطق الصحراوية المحتلة لمشاركة الشعب الصحراوي في الذكرى ال 47 لإعلان الوحدة الوطنية الصحراوية .

وتجدر الإشارة إلى أن ذكرى الوحدة الوطنية عرفت أيضا اليوم إفتتاح فعاليات المهرجان الجهوي للثقافة و الفنون الشعبية بكل ما تحمله من دلالات للوحدة و الإجماع و قيم الكرم و النخوة و الشهامة و معاني الصمود.

وكـالة الأنباء الجزائرية