قونيا (تركيا) – أهدت الرياضية الجزائرية، زوينة بوزبرة، أول ميدالية للجزائر في ألعاب التضامن الإسلامي 2022، الجارية بمدينة قونيا التركية، بتحصلها، اليوم الاثنين، على برونزية اختصاص رمي المطرقة برمية قدرت بـ: 59متر و 51 سنتيمتر.
وصرحت بوزبرة للصفحة الرسمية للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية “أنا فخورة بتحصلي على الميدالية البرونزية في اختصاص رمي المطرقة وكوني افتتحت الميداليات الجزائرية في هذه الالعاب”.

وأضافت “المنافسة كانت قوية خاصة وأنني كنت معنية باختصاصي رمي المطرقة ورمي الجلة، واللذين تمت برمجتهما في وقت واحد، وهو الأمر الذي صعب من مهمتي كثيرا”.

ويشار أن الميدالية الذهبية عادت لهناء سكيدان من أذربيجان، فيما تحصلت على الفضية التركية كايا سلمان كيفيليسيم.
وعرفت منافسات ألعاب القوى التي جرت اليوم الاثنين، تأهل العداءين الجزائريين عبد المالك لحولو وصابر بوكموش الى نهائي 400 متر حواجز، المقرر يوم غد الثلاثاء.

واحتل لحولو المرتبة الثانية في المجموعة الأولى، فيما جاء بوكموش في الصف الرابع عن المجموعة الثانية، بوقت قدره (50ثا و 60ج).

من جهته، تمكن سليمان مولى من بلوغ نهائي 400 متر بفوزه في سباق المجموعة الأولى بزمن قدره (45ثا 95ج).

وتشهد العاب التضامن الاسلامي مشاركة  أكثر من 6 آلاف رياضي من 54 بلدا يتنافسون على 21 اختصاصا.
وتشارك الجزائر في هذه الالعاب ب147 رياضيا منهم 36 فتاة في 12 رياضة.

الجدير بالذكر أن العاب التضامن الإسلامي هي تظاهرة رياضية تنظم من قبل الاتحادية الرياضية للتضامن الإسلامي (نشأت يوم 6 مايو 1985 بالرياض) وتحت رعاية منظمة التعاون الإسلامي.APS