زاكورة (جنوب المغرب) – شرع يوم الأربعاء الأسير المدني الصحراوي الطالب محمد ليعيشي في اضراب انذاري عن الطعام بسجن الاحتلال المغربي بزاكورة, حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي.

وحسب المصدر ذاته, فإن عائلة الأسير محمد ليعيشي قامت بزيارة تفقدية لابنها المتواجد بالسجن المحلي زاكورة للاطمئنان على ظروفه الإعتقالية والصحية بعد ما جرى ترحيله من السجن المحلي “أيت ملول 1”.

وأضاف المصدر أن عائلة الأسير لاحظت وجود آثار ضرب وتعذيب على مستوى العين اليسرى للأسير المدني والطالب الصحراوي محمد ليعيشي, كما أن مدة الزيارة لم تتعدى 15دقيقة دون مراعاة الحالة النفسية للعائلة التي تكبدت مشقة السفر قصد إجراء الزيارة.

وأضافت العائلة أن أبنها يتعرض لسوء المعاملة القاسية والتعذيب النفسي والجسدي ,كما يتواجد رهن العزلة الانفرادية ومحروم من الحقوق, لذلك قرر الشروع في إضرابه عن الطعام نتيجة الظروف الإعتقالية الصعبة وغير الإنسانية التي يعاني منها بالإضافة إلى التعذيب الجسدي وضروب سوء المعاملة القاسية من قبل الاحتلال المغربي.

و كان الطالب الصحراوي والناشط محمد ليعيشي قد تعرض للإعتقال من طرف دورية للاحتلال المغربي, وهو معروف بمواقفه السياسية المطالبة باستقلال الصحراء الغربية ونشاطه الطلابي.

وكـالة الأنباء الجزائرية