تحصلت شركة أسمدال, فرع مجمع سوناطراك, على العضوية في عدة هياكل في الاتحاد العربي للأسمدة, حسبما أفاد به يوم الاثنين بيان للمجمع.

وتم ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولي ال29 للأسمدة الذي نظمه الاتحاد العربي للأسمدة من 21 إلى 23 فبراير 2023 بالعاصمة المصرية القاهرة, وذلك في إطار تجديد هياكل الاتحاد لدورة سنوات 2023 و 2024.

وتمكن ممثلو إطارات الشركة من الحصول على نيابة رئاسة اللجنة الزراعية, وعضوية اللجنة الاقتصادية, وعضوية اللجنة الفنية, ونيابة رئاسة مجموعة عمل العلاقات العامة بالاتحاد.

كما حصلت فروع أسمدال, شركة “فرتيال” على عضوية اللجنة الزراعية, وشركة “سورفرت” على عضوية اللجنة الاقتصادية, حسب ذات المصدر.

ووفقا للبيان, يعتبر هذا الإنجاز الأول من نوعه من حيث تمثيل الشركات الجزائرية في هياكل الاتحاد منذ تأسيسه سنة 1975, في ظل رئاسة مجلس إدارته من طرف الرئيس المدير العام لمجمع أسمدال, محمد الطاهر هواين.

“كما يأتي هذا التقدم بعد النجاح الذي حققه المؤتمر الفني الدولي ال34 المنعقد بالجزائر من 3 إلى 6 أكتوبر 2022, في الوقت التي تعرف فيه صناعة الأسمدة بالجزائر قفزة نوعية من خلال إطلاق مشاريع هيكلية ستمكنها من تعزيز مكانتها في السوق الدولية”, يضيف نفس المصدر.

ويعتبر الاتحاد العربي للأسمدة منظمة عربية دولية غير حكومية تعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية, أسست عام 1975, وتضم في عضويتها 100 شركة تمثل ثلث انتاج العالم من الأسمدة.

ويهدف الاتحاد إلى تنمية وتطوير صناعة الأسمدة وخاماتها ومجالات استخداماتها في الوطن العربي, مع مراعاة المعايير والمتطلبات البيئية, وتكثيف التعاون البيني في مختلف المجالات ومع الجهات المتخصصة ذات العلاقة, مع إبراز الدور التكاملي والريادي في تدعيم الإنتاج الزراعي مساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

الإذاعة الجزائرية