الجزائر- قرر الناخب الوطني جمال بلماضي استدعاء الحارس مصطفى زغبة (نادي ضمك / العربية السعودية) تحسبا لنهائيات كاس افريقيا للأمم 2023 (المؤجلة الى 2024) بكوت ديفوار من (13 يناير-11 فبراير 2024), كخطوة احترازية بعد اصابة وهاب مبولحي, حسب ما فاد به موقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف).

وجاء في بيان الفاف: ”قرر مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي استدعاء حارس المرمى، مصطفى زغبة ليكون اللاعب رقم 26 في القائمة المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023. ووقع الاختيار على زغبة كخطوة احترازية من الطاقم الفني للخضر بعد إصابة الحارس رايس وهاب مبولحي في أول حصة تدريبية أجرتها التشكيلة الوطنية بالعاصمة الطوغولية لومي”.

وبقدوم مصطفى زغبة, أضحى المنتخب الوطني يضم أربعة حراس مرمى, ويتعلق الأمر بكل من أنتوني ماندريا (نادي كان / فرنسا), أسامة بن بوط (اتحاد الجزائر / الجزائر) ووهاب مبولحي (شباب بلوزداد/الجزائر).

وكان المنتخب الوطني قد غادر أول أمس الاثنين الجزائر متوجها إلى العاصمة الطوغولية, لمواصلة استعداداته قبل التنقل إلى كوت ديفوار يوم 10 يناير. تتخلل هذه الفترة التحضيرية مباراتان وديتان يوم الجمعة 5 يناير أمام الطوغو ويوم الثلاثاء أمام بوروندي.

وسيغيب الدولي الجزائري أمين غويري عن قائمة “الخضر” المعنية بخوض غمار الكان, بسبب الإصابة.

ويفتتح رفقاء القائد رياض محرز نهائيات كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار, يوم 15 يناير بمواجهة أنغولا, لحساب المجموعة الرابعة, قبل أن يلاقي بوركينافاسو في 20 يناير ويختم الدور الاول بلقاء موريتانيا يوم 23 من نفس الشهر.