الجزائر – بلغ عدد مشتركي الانترنت الثابت في الجزائر, إلى غاية اليوم, 5,7 مليون مشترك, بعدما كان يقدر بـثلاثة ملايين ونصف مشترك مع بداية سنة 2020, حسب ما كشف عنه اليوم الاثنين, وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, كريم بيبي تريكي.

وخلال نزوله ضيفا على منتدى الإذاعة الوطنية, أكد السيد بيبي تريكي أن تسجيل هذا الارتفاع يندرج في إطار تطبيق التزامات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وكذا ضمن تحقيق الأهداف المرحلية لمخطط عمل القطاع.

وأبرز في ذات الصدد, أن عملية رفع عدد المشتركين رافقتها مساعي “لتحسين” الخدمة المقدمة, من خلال زيادة سرعة تدفق الإنترنت الدنيا من 2 إلى 10 ميغابيت/ثا, على أن تصل إلى 300 ميغابيت/ثا وذلك دون أثر مالي على المواطن.

وبخصوص مشتركي الانترنت النقال, قال الوزير أنه تم تسجيل “تطور ملحوظ” في مؤشرات الاشتراك, لافتا إلى أن “الحظيرة الإجمالية لمشتركي الانترنت النقال تجاوزت ال46 مليون مشترك (جيل 3 و 4), بعدما كان عدد المشتركين يقدر ب37 مليون مشترك سنة 2020.          

كما أشار السيد بيبي تريكي, إلى تواصل الجهود من أجل توفير أطياف ترددية إضافية وهو ما سيسمح برفع معدل الاستهلاك الوطني للإنترنت, فضلا عن رفع سعة شبكة الاتصالات الدولية من خلال تدعيم الكوابل البحرية وتنويعها.

من جهة أخرى, أكد الوزير على مواصلة تحسين الخدمات البريدية وتقريبها من المواطن سيما من خلال رقمنتها وعصرنتها, وكذا مواصلة استحداث مكاتب بريد جديدة بما فيها المتنقلة, فضلا عن تدعيم حظيرة الشبابيك الآلية للنقود.

وكـالة الأنباء الجزائرية